منوعات

تعرف على الفوائد السحرية للكاكاو النقي

أظهرت دراسة جديدة أن استهلاك 2.5 جرام من مسحوق الكاكاو الطبيعي النقي يساعد على تحسين حدة البصر لدى الشباب الأصحاء خلال النهار.

أجرى الدراسة فريق من جامعة كومبلوتنسي بمدريد (UCM) ومعهد علوم وتكنولوجيا الأغذية والتغذية (ICTAN) التابع للمجلس الأعلى للبحث العلمي بإسبانيا (CSIC) ، وفقًا لـ (روسيا اليوم).

تحلل الدراسة ، التي نُشرت في مجلة الأطعمة الوظيفية ، تأثيرات نوعين من البوليفينول الغذائي: الفلافونويد في الكاكاو والأنثوسيانين في التوت.

تقول Maria Cinta Bell Marin ، الباحثة في قسم البصريات والرؤية ومديرة Vision Group: “على الرغم من أن هذه كانت الفرضية الأساسية ، إلا أننا لم نلاحظ أي تأثير على التكيف الداكن أو حدة البصر المقاسة في ظروف الإضاءة”. جامعة كومبلوتنسي بمدريد باجا (رؤية متوسطة) ، إما مع الكاكاو أو التوت.

وعزا الباحثون التأثيرات الإيجابية على حدة البصر إلى تحسين الانتباه أو معالجة المعلومات المرئية بفضل مركبات الفلافونويد والثيوبرومين ، وهي مجموعة من القلويات التي تحفز الجهاز العصبي المركزي وتوجد في الكاكاو ، على غرار الكافيين الموجود في القهوة.

بالنسبة للدراسة ، شرب المتطوعون كوبًا من الحليب مع الكاكاو أو التوت أو الحليب فقط في ثلاث زيارات منفصلة لتوفير فترة غسيل متداخلة (الوقت لإزالة آثار كل طعام) ، وتم قياس مستويات البوليفينول في البول لمدة ثلاث ساعات. الى وقت لاحق.

لقياس حدة البصر ، تم وضع الرسوم البيانية للحروف على بعد أربعة أمتار من الأفراد في ظروف إضاءة مختلفة ، واحدة عالية (ضوئية) وواحدة منخفضة (متوسطة) ، واستخدم التكيف الداكن طريقة نفسية فيزيائية تقيس ديناميات استعادة الحساسية بعد التبييض البصري. أصباغ في شبكية العين.

قبل هذه الاختبارات ، تم إجراء سلسلة من الاستبيانات وفحوصات العين للتحقق من عدم وجود عوامل غذائية أو أمراض موجودة مسبقًا يمكن أن تؤدي إلى خطأ في تحليل النتائج والاستنتاجات المستخلصة.

و من الجدير بال>كر أضافت سونيا دي باسكوال تيريزا ، من معهد علوم وتكنولوجيا الأغذية والتغذية بالمجلس الأعلى الإسباني للبحث العلمي: “نحتاج إلى إجراء دراسات إضافية معينة كدليل على المفهوم لتأكيد أن التأثير حقيقي وأن النتائج يمكن تطبيقها على تصميم المنتجات التي يمكن أن تساعد في تحسين حدة البصر والانتباه في مجموعات محددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى