منوعات

السعودية تصدر قراراً عاجلاً بشأن حج المرأة “دون محرم”

نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الجمعة الموافق 25 يونيو من عام 2021 الاشتراطات الخاصة بتنظيم موسم الحج هذا العام، وآلية التسجيل عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل للعام الحالي.

حيث شملت الآلية التي أعلنتها وزارة الحج والعمرة السعودية، التسجيل عبر الرابط والمسار الإلكتروني لحجاج الداخل، مع مراعاة أن تكون الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاماً، كما يشترط التحصين بأنواعه الثلاثة “محصن – محصن جرعة واحدة – محصن متعاف”، والخلو من الأمراض المزمنة، على حسب ما جاء في موقع وكالة (سبوتنك الروسية).

و من جانبها فقد أتاحت وزارة الحج و العمرة، التسجيل للمقيمين من داخل المملكة والمواطنين ممن لم يسبق لهم الحج خلال الـ 5 سنوات الأخيرة، مؤكدة أن تسجيل الرغبات بشكل فردي، ويحق للمرأة التسجيل دون محرم “مع عصبة النساء”.

و يشار إلى أن المملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت،حصر أداء فريضة الحج هذا العام بالمواطنين و المقيمين فقط، مع السماح لـ60 ألف شخص فقط بأداء الفريضة، في ظل تفشي وباء “كوفيد-19”.

و من الجدير بالدكر فقد أوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان أنه “في ضوء ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وظهور تحورات جديدة له، سوف يتم حصر التسجيل لأداء فريضة حج 1442هـ على المقيمين والمواطنين من داخل المملكة فقط”، و أشارت إلى أن “إجمالي أعداد حجاج هذا العام 60 ألف حاج، للمقيمين من كافة الجنسيات و المواطنين داخل المملكة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى