اخبار سعودية

شركة عالمية: السياحة الرياضية تفتح آفاقًا جديدة لـ السعودية

يشرح تقرير جديد لشركة KPMG بعنوان “الميزة التنافسية: الكشف عن إمكانات السياحة الرياضية في المملكة العربية السعودية” كيف تفتح السياحة الرياضية آفاقًا جديدة في المملكة العربية السعودية.

وضعت المملكة العربية السعودية لنفسها هدفًا يتمثل في زيادة جاذبيتها للسائحين الرياضيين ، من السائحين الذين يزورون البلاد لحضور حدث رياضي كبير أو لممارسة الرياضات الترفيهية.

يساهم قطاع الرياضة حاليًا بنحو 0.2٪ من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة ، بينما يساهم قطاع السياحة بنحو 3٪ ، وفقًا لوزارة الرياضة ووزارة السياحة ، ولكل من الوزارتين أهداف نمو طموحة ، حيث يجب أن تساهم الرياضة بنسبة 0.6٪ من إجمالي الناتج المحلي للمملكة. الناتج المحلي الإجمالي والسياحة 10٪ بحلول عام 2030.

وقال التقرير: انطلقت حقبة جديدة من السياحة الرياضية في المملكة العربية السعودية ، حيث رحبت بالسياح في النسخة الثانية من سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في جدة ، وهي الأولى من نوعها في عصر ما بعد كوفيد.

الطبيعة في المملكة عامل جذب رائع:

ويشير التقرير إلى أن البنية التحتية الطبيعية الشاسعة للمملكة تشكل عامل جذب رئيسي للسياحة الرياضية ، والتي تشمل أنشطة مثل الغوص والرياضات المائية الأخرى على طول ساحل البحر الأحمر ، بالإضافة إلى تسلق الجبال والأنشطة الصحراوية مثل سباق الخيل. ورباعية.

وأضاف: هناك أيضًا ما يسمى بالسياحة الرياضية في المواقع البديلة ، وهي الرياضة التي يمارسها السائحون بالقرب من منازلهم ، ومثال على ذلك الجولف الذي يعد بالفعل من أشهر الرياضات السياحية في العالم.

وذكر التقرير: “توفر المناظر الطبيعية والساحل في المملكة العربية السعودية مكانًا رائعًا ومثيرًا للإعجاب لهذه الرياضة المبتكرة في المنطقة ، وفقًا لتقرير صادر عن شركة KPMG.

النوع الثالث من السياحة الرياضية في المملكة العربية السعودية هو النوع التشاركي ، وعلى الرغم من أنها الجانب الأقل استكشافًا للسياحة الرياضية ، إلا أنها تتمتع بإمكانيات حقيقية مع استمرار البلاد في الانفتاح على السياح.

مع انفتاح المملكة على الزوار ، من المتوقع أن تزداد المشاركة الجماهيرية في السياحة الرياضية من خلال أحداث مثل سباقات الماراثون وركوب الدراجات التنافسي.

النوع الرابع من هذه الرياضة هو فئة السياحة الرياضية للمتفرج ، وتوفر إمكانيات ممتازة ، حيث يأتي السائحون لمشاهدة الأحداث الرياضية الكبرى مثل الألعاب الأولمبية ، والألعاب الآسيوية ، وكأس آسيا ، وكأس العالم. ، الفورمولا 1 وما شابه.

في السنوات الأخيرة ، شهدت بالفعل زيادة كبيرة في مثل هذه الأنشطة والأحداث ، مما يدل على قدرات وطموحات القدرة على استضافة الأحداث الإقليمية والعالمية واسعة النطاق.

تشير هذه الأحداث حاليًا إلى مكانة المملكة العربية السعودية كعلامة تجارية رياضية وبالتالي تؤثر على الطلب على السياحة في البلاد.

المملكة العربية السعودية وجهة سياحية آمنة وترحيبية:

تتمتع المملكة بسمعة طيبة كوجهة سياحية آمنة وترحيبية ، حيث تجذب السياح من جميع أنحاء العالم ، وتشجعهم على البقاء لفترة أطول وتنويع الغرض من زيارتهم.

ما هي شركة KPMG؟

KPMG International Limited هي شركة أنجلو هولندية متعددة الجنسيات ، وهي واحدة من أكبر أربع شركات محاسبة في العالم.

يقع مقرها في هولندا ، على الرغم من أنها تأسست في المملكة المتحدة ، ولديها شبكة من الشركات في 147 دولة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى