اخبار سعودية

سعود الطبية تُقدم نصائح لرياضة آمنة في رمضان

أكدت مدينة الملك سعود الطبية أن ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان من أهم العادات التي يحبها الصائمون ، حيث يمكن للإنسان ممارسة الرياضة لمدة ساعة لإنهاء كل تدريباته قبل الإفطار في فترة زمنية وجيزة لا تتجاوز 15 دقيقة. .

وأشار استشاري طب الأسرة والمجتمع الدكتور أحمد الزهراني إلى ضرورة شرب الكثير من الماء أثناء ممارسة الرياضة ، خاصة وأن الجسم يفقد السوائل خلال شهر الصيام وأيضاً خلال الساعات التي تسبق ممارسة الرياضة ، والصيام لمنع الجفاف. وتجنب التعب.

تمرين آمن في رمضان

وأضاف أنه يفضل ممارسة الرياضة بعد 3 ساعات على الأقل من الإفطار ، يتم خلالها هضم الطعام بكفاءة وراحة حتى يتم استخراج الطاقة وإعادة شحنها إلى أعضاء الجسم الحيوية.

وأشار إلى ضرورة التوقف عن ممارسة الرياضة عند الشعور بألم في الصدر وسرعة ضربات القلب أو آلام شديدة في العضلات ، وتجنب شرب المشروبات أو الأطعمة المحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية ، لأنها مدرات للبول ، مما يجعل الجسم يفقد السوائل. وكذلك تناول وجبات متوازنة بحيث تحتوي كل وجبة على الكربوهيدرات مثل الخبز والأرز والمعكرونة أو البطاطس والبروتينات بما في ذلك الحليب ومشتقاته والدجاج أو السمك والدهون مثل زيت الزيتون والطحينة أو الحمص والخضروات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى