اخبار سعودية

المركزي السعودي يعلن تعديل بعض مواد اللوائح التنفيذية لأنظمة التمويل

أعلن البنك المركزي السعودي ، اليوم (الثلاثاء) ، عن إصدار قرارات بتعديل بعض مواد اللائحة التنفيذية للأنظمة المالية المعمول بها في المملكة.

وقال البنك إن القرارات تضمنت صدور موافقة وزير المالية على إلغاء المادة (4) من اللائحة التنفيذية لنظام التمويل العقاري. بهذا القرار ؛ سمح لشركات التمويل العقاري بمزاولة أنشطة التمويل دون اشتراط حظر الجمع بين نشاط التمويل العقاري وأي نشاط تمويلي آخر ، وللمصرف المركزي تقييد الترخيص بشروط خاصة.

وبين أن القرارات تضمنت تعديل المادة (16) من اللائحة التنفيذية لنظام الرقابة على الشركات المالية ، خارج المهلة المحددة لإبداء الرأي العام حول مشروع الإصلاح من خلال منصة “إستيساء” التابعة للمركز الوطني. التنافسية. انتهت صلاحيته.

اللائحة التنفيذية للائحة التمويل

وأضاف أنه بموجب هذا التعديل يمكن للشركات المالية مزاولة الأنشطة المالية دون النص على حظر دمج أي منها ، ويحق للبنك المركزي السعودي تقييد الترخيص بشروط خاصة.

وأوضح البنك أن هذه القرارات تأتي في إطار جهوده لمراجعة اللوائح التنفيذية للأنظمة المالية ، للتأكد من ملاءمتها ومساهمتها في أمن القطاع المالي وتنميته ، وتعزيز المنافسة.

وأشار إلى أن اللائحة التنفيذية للنظام المالي العقاري بعد إلغاء المادة (4) واللائحة التنفيذية لنظام الرقابة على الشركات المالية بعد تعديل المادة (16) موجودة على موقعه الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى