اخبار سعودية

الأرصاد: تساقط البرد وتيارات هابطة وأتربة مثارة من الأربعاء

توقعت الأرصاد أن تشهد المملكة حالة ممطرة في معظم المناطق ابتداء من الأربعاء المقبل وتستمر حتى الأحد (24/4/2022 م) بإذن الله.

المجالات التي تغطيها القضية.

وقال المركز في أحدث توقعاته الجوية ، إن فرصة تختمر بإذن الله تعالى لعواصف رعدية معتدلة قد يصاحبها بَرَد وتدفقات سفلية نشطة وركل غبار يؤدي إلى ضعف شبه في الرؤية الأفقية.

وتوقع المركز أيضا أن يبدأ أثر الوضع في مناطق عسير وخاصة أبها ، خميس مشيط ، النماص ، بيشة ، تثليث ، الحرجة ، سراة عبيدة ، أحد رفيدة ، ظهران الجنوب ، محايل ، بلقرن ، المجاردة ، وفي الباحة: الباحة ، العقيق ، القرى ، قلوة ، المخواة ، أما جازان فتشمل فيفا ، الخوبة ، العرضة ، حروب ، الحارث. ، والدار ، بالإضافة إلى نجران (نجران حبونة ، بدر الجنوب) ومنطقة مكة المكرمة ، ولا سيما الطائف وميسان والكامل وتربة والخرمة ورانية والظلم ومنطقة المدينة المنورة وتشمل منطقة المدينة المنورة. منورة المهد ، وادي الفرا ، الحناكية ، خيبر ، العيص ، العلا.

توقعات الطقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره لهذا اليوم -الله العظيم- أن فرصة حدوث عواصف رعدية مسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة ما زالت ناضجة وتمتد إلى أجزاء. مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

كما يتوقع أن تنشط الرياح السطحية المتربة والمغبرة التي تحد من الرؤية الأفقية في مناطق المدينة المنورة وحائل والجوف والحدود الشمالية. ليس من المستبعد أن تتكون سحب العاصفة في أجزاء من تلك المناطق. .

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية في البحر الأحمر تتم من الشمال إلى الشمال الغربي في الجزء الشمالي ومن الجنوب الغربي في الوسط والجنوب بسرعة 15-35 كم / ساعة ، ويكون ارتفاع الأمواج من نصف متر إلى متر ، وحالة البحر متوسطة ، أما حركة الرياح السطحية في الخليج العربي فهي من الشمال إلى الشمال الغربي ، بسرعة 15-25 كم / ساعة ، وارتفاع الأمواج من نصف متر إلى متر وحالة البحر خفيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى