اخبار سعودية

موعد صدور الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إصدار نتائج الاستحقاق للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطوَرين حديثًا.

مدة دراسة الاعتراضات

ونشر حساب خدمة العملاء على تويتر أبرز الأسئلة التي تلقاها خلال أسبوع من المستفيدين ، ومن أبرزها السؤال: ما هو المصطلح المحدد لدراسة ما تم تقديمه من قبل المستفيدين من الضمان؟ ورد بالقول إن الاعتراضات تتم مراجعتها خلال 60 يومًا.

تاريخ إصدار الأهلية

وأشار إلى أنه عند انتهاء اللجنة من دراسة الاعتراض ستظهر نتيجة الدراسة مباشرة للمستفيد ، وعندما تكون النتيجة “مقبولة نهائيا” ، يتم إدراج المستفيد في قائمة الأسر المستحقة التي يتم الإفراج عنها شهريا ، ويتبع ذلك مباشرة دفع المعاش.

الصرف بأثر رجعي

حول السؤال: هل يصرف المعاش بأثر رجعي بعد قبول اعتراض لجنة التظلمات؟ ردت خدمة العملاء بالقول أنه عندما ننظر في اعتراض المدفوع لأمره وتكون النتيجة “مقبولة بشكل نهائي” ، سيتم تعويض المدفوع لأمره عن جميع المدفوعات المستحقة من الدفعة الخاضعة للاعتراض المقبول.

كيف تضيف تابعا جديدا

وأشار إلى أنه يمكن للمستفيد التعديل من خلال إضافة متابع على المنصة من خلال تعديل بيانات الملف الموحد من قبل المستفيد.

الأهداف المطورة للضمان الاجتماعي

يهدف الضمان الاجتماعي المتطور إلى الأفراد والأسر الأكثر احتياجًا لتقديم الدعم المادي لهم وتمكين من لهم الحق في تحسين ظروفهم المعيشية وتحقيق الاستقلال المالي ليصبحوا أشخاصًا منتجين من خلال التأهيل والتدريب وعروض العمل. تنمية الموارد البشرية. الأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى