اخبار سعودية

طقس السبت.. عاصفة ترابية ورياح نشطة وارتفاع بدرجات الحرارة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم ، بإذن الله ، هبوب عاصفة ترابية تزيد رياحها عن 45 كم / ساعة ، تكاد تنعدم الرؤية الأفقية في منطقتي الرياض والشرق ، بينما تأثير الرياح النشطة تثير الغبار والأتربة. يواصل التحدي من مدى الرؤية الأفقية فوق المناطق الجنوبية من المملكة وأجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

ستستمر درجات الحرارة في الارتفاع في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك ، وستكون السماء غائمة جزئياً في مرتفعات جازان وعسير ، وكذلك في أجزاء من مناطق تبوك على الحدود الشمالية.

حركة الرياح على السطح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح على سطح البحر الأحمر من الشمال الشرقي إلى الشرق ، وتتغير من الجنوب الغربي إلى الغرب بسرعة 15-35 كم / ساعة في الأجزاء الشمالية والوسطى ، ومن الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي في. الجزء الجنوبي. الجنوبي بسرعة 10-30 كم / ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف في الجزء الشمالي والوسط ، ومن نصف متر إلى متر وربع متر. في الجزء الجنوبي خفيف إلى متوسط.

بينما تكون حركة الرياح السطحية في الخليج العربي من الشمال الغربي بسرعة 25-50 كم / ساعة ، ويكون ارتفاع الأمواج من متر إلى مترين حتى مترين ونصف المتر ، وتكون حالة البحر متوسط ​​إلى مموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى