اخبار سعودية

الملك سلمان ينعى الشيخ خليفة: فقدنا أخاً عزيزاً كرّس حياته لخدمة شعبه

قدم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تعازيه الحارة لدولة الإمارات العربية المتحدة و شيوخها في وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، مؤكدًا أن الأمة العربية فقدت قائدًا كرس حياته لخدمة بلاده.

و على حسب ما نقلته قناة العربية ، كتب الملك سلمان في تغريدة عبر تويتر: “فقدنا اليوم أخي العزيز الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – رحمه الله – الذي كرَّس حياته لخدمة شعبه، ورفعة دولته، وإننا ونحن نعزي أنفسنا وأهلنا في دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة الراحل، نسأل الله أن يتقبله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدم لشعبه وأمته”.

جاء ذلك بعد أن أعرب العاهل السعودي و ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن عميق تعازيهما وتضامنهما مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وأسرة آل نهيان الكريمة والشعب الإماراتي الشقيق ، ومع الأمتين العربية والإسلامية في وفاة رجل الدين. زعيم. الذي قدم الكثير لشعبه وأمته وللعالم ، على حسب بيان نقله الديوان الملكي السعودي.

كما أفاد البيان ، اليوم الجمعة ، أن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده تلقيا نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، ببالغ الحزن والأسى.

كما أكد الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان ، أن المملكة العربية السعودية وشعبها يشاركون الإمارات العربية المتحدة آلامهم في هذا البلاء الكبير ، داعين الله أن يديم الأمن والاستقرار والازدهار والازدهار للإمارات.

بدورها ، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن خالص تعازيها وتضامنها مع حكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة في وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى