اخبار سعودية

القتل تعزيراً ليمني دخل المملكة بطريقة غير مشروعة للتخابر والتجسس

أصدرت وزارة اليوم بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا الجناة ، فيما يلي البيان: قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ لَهُمْ world, and for لهم في الآخرة عذاب عظيم).

محمد عبد الباسط المولي ، مواطن يمني ، انضم إلى جماعة الحوثي الإرهابية وتلقى تدريبات على استخدام الأسلحة والمتفجرات ، ودخل المملكة بشكل غير قانوني لارتكاب جريمة إرهابية ، وورد أنه تجسس وتجسس لصالحه. الجماعة الإرهابية ، وتقديم المساعدة وتقديم المعلومات وحمل المتفجرات في تنفيذ جريمة إرهابية من خلال مراقبة أحد مواقع المهمة الرئيسية وإرسال إحداثياتها إلى تلك المجموعة ومراقبتها وإرسال إحداثيات المواقع العسكرية والحيوية المختلفة داخل المملكة ، مما أدى إلى استهداف أحد المواقع.

نتج عن التحقيق معه اتهامه بما نسب إليه ، وعند إحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر ضده محضر لإثبات إدانته بما نسب إليه. وصدرت المحكمة العليا ، وأمرًا ملكيًا بتنفيذ ما قررته الشريعة ، ومدعومًا بمرجعيته ضد الجاني المذكور. تم الحكم بجريمة القتل العمد بوضع عقوبة الحرب على الجاني / محمد عبد الباسط المعلمي يوم السبت 13/10/1443 هـ الموافق 14/5/2022 م بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية بإعلانها هذا تطمئن الجميع على فطنة حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – لتوطيد الأمن وتحقيق العدل وتطبيق أحكام الله على كل من يخالف. ينقذونهم ويسفكون دمائهم ، وفي نفس الوقت يحذرون كل من يغريهم بارتكاب مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية من أن عقابهم المشروع هو قدرهم ، والله هادي الصراط المستقيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى