اخبار سعودية

محمد بن زايد يتلقى عزاء قادة ورؤساء العالم في قصر المشرف

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية أن حاكم أبوظبي الشيخ محمد بن زايد سيتقبل التعازي من حكام الإمارات وقادة ورؤساء العالم في قصر المشرف يوم السبت في وفاة الشيخ خليفة. بن زايد رحمه الله.

حداد رسمي في الامارات

أعلنت دولة الإمارات ، أمس ، الحداد الرسمي ورفع الأعلام على أنصاف الموظفين لمدة 40 يومًا ، اعتبارًا من الجمعة ، حدادًا على وفاة الشيخ خليفة.

كما أفادت بانقطاع العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام ابتداء من اليوم السبت.

خطبة الجنازة

وأقيمت صلاة الجنازة ، أمس ، بعد صلاة المغرب العربي في مسجد الشيخ سلطان بن زايد ، وأقيمت صلاة الغائب في جميع مساجد الدولة.

وأدى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد والشيوخ صلاة الجنازة على روح الفقيد في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول بأبوظبي ، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

ودفن الشيخ محمد بن زايد والمشايخ جثمان الشيخ خليفة بن زايد ودفن في مقبرة البطين بأبوظبي.

وتجدر الإشارة إلى أن الشيخ خليفة من مواليد 1948 ، وعين ولياً لعهد أبوظبي عام 1969 ، ثم أصبح فيما بعد رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة في نوفمبر 2004.

ومنذ إعلان الوفاة ، نعت الدول العربية والغربية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، مشيدة برئاسته والتقدم الاقتصادي الكبير الذي تشهده الدولة ، وكذلك نمو التجارة والسياحة الملموسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى