اخبار سعودية

السعودية تتطلع إلى ترك بصمتها في السياحة البحرية العالمية

قال رئيس شركة Cruise Saudi ، لاري كلاسين ، إن المملكة العربية السعودية تحظى باهتمام عالمي باعتبارها أحدث لاعب في قطاع الرحلات البحرية ، مضيفًا أنه يأمل في ترك بصمته في هذا المجال.

وأخبر الفندقي أن الشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة تتطلع إلى إحداث تأثير وترك بصمتها على السياحة العالمية حيث تقوم ببناء محطة رحلات بحرية جديدة في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام كجزء من خططها للتنويع الاقتصادي. . من الزيت

كروز المملكة العربية السعودية تحرز تقدمًا كبيرًا

قال كلاسين ، خبير الصناعة العالمي الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجال الشحن والرحلات البحرية في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية: “لقد كنت أتابع التقدم الهائل الذي حققته شركة Cruise Saudi Arabia في مثل هذا الوقت القصير”. من إنشاء صناعة جديدة بالكامل والترحيب بركاب الرحلات البحرية لأول مرة في المملكة ، إلى جذب قدر كبير من الاهتمام على مستوى العالم كأحدث لاعب في صناعة الرحلات البحرية.

وتابع: الفريق العامل في الشركة هو فريق مجتهد من المحترفين ، وآمل أن نحقق معًا المزيد من الإنجازات ؛ بينما تشرع Cruise Saudi في مرحلة جديدة من التطوير ، فإنها تفتح ليس بابًا واحدًا فحسب ، بل تفتح أيضًا العديد من الأبواب الجديدة التي تربط العالم بالمملكة العربية السعودية.

وبموجب خطط كشفت في نوفمبر الماضي ، أعلنت الشركة عن 4 اتفاقيات مع الهيئة العامة للموانئ ، مواني ، أحدثها عمل على تعزيز قطاع السياحة في المملكة من خلال دعم الرحلات البحرية على طول ساحل الخليج العربي والبحر الأحمر. تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية لخدمات النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة.

في إطار خطة رؤية 2030 ، تهدف المملكة إلى أن تساهم السياحة بنسبة 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي في السنوات التسع المقبلة.

في وقت سابق من العام الماضي ، أعلنت شركة Ports and Cruise عن افتتاح أول محطة رحلات بحرية في ميناء جدة الإسلامي ، حيث أبحرت MSC Bellissima في رحلتها الأولى في 30 يوليو.

تهدف الرحلات البحرية في الموانئ السعودية على طول البحر الأحمر والخليج العربي إلى إعطاء السائحين المحليين والأجانب لمحة عن الوجهات الساحلية للمملكة.

تسعى الشركة إلى توفير 50000 فرصة عمل في صناعة الرحلات البحرية في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2035.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى