اخبار سعودية

انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

انتخب المجلس الأعلى الاتحادي ، اليوم السبت ، بالإجماع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقد المجلس اجتماعا ، اليوم ، في قصر المشرف بأبوظبي ، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

كما حضر اللقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان والشيخ. حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ، والشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين ، والشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة. رأس الخيمة.

بيان من وزارة شؤون الرئاسة

كما أشار بيان صادر عن وزارة شؤون الرئاسة إلى أنه وفقاً للمادة 51 من الدستور ، تم انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإجماع رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة خلفاً للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

من جانبهم ، أكد الشيوخ وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حرصهم على الالتزام بالقيم والمبادئ الأصلية التي أرساها مؤسس الشيخ خليفة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، والتي رسخت مكانة الإمارات على المستوى الإقليمي. . وعالميا وحسنت منجزاتها الوطنية المختلفة.

وأعرب المجلس عن ثقته الكاملة في أن شعب الإمارات سيظل هو المنشود من زايد والمؤسسين ، كأوصياء مخلصين للاتحاد وإنجازاته على جميع الأصعدة.

من جانبه أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تقديره للثقة القيمة التي أولها به شيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

إضافة إلى ذلك ، غرد الشيخ محمد بن راشد على حسابه في تويتر قائلاً: “محمد بن زايد ظل زايد وامتداده علينا … ومؤسس مئوية بلادنا … وحامي الحمى”. اتحاد.” نهنئه ونقسم له بالولاء وشعبنا يقسم له بالولاء .. وتنتقد البلاد كلها لقيادتها دروب العزة والشرف والازدهار “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى