اخبار سعودية

سحب عيّنات 12 فحلًا من الإبل النادرة لتوثيق سلالتها

أنهى نادي الإبل ومستشفى الملك فيصل التخصصي توثيق وحفظ اثني عشر سلالة من الإبل مملوكة للأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والأمير تركي بن ​​محمد بن سعود الكبير على المنصة الإلكترونية (وثيقة) التابعة للهجن. النادي بعد أخذ عينات دم من 12 فحلاً وعبر الحمض النووي ، واستغرقت عملية الفحص والتسجيل في المعمل الطبي قرابة خمسة أيام عمل ، تلاها تسجيل النسب وتوثيقها.

الفحول المعتمدة:

الفحول الموثقة هي (قرنوق ، ابناه الشامخ ، الحكيم ، شقران ، شامان ، العلي ولد العلي ، ولد نوفان ، الكايد ولد الكايد ، خزام الشعل ، الزعيم ، رمان ، الفاخر. وأعقبت عملية سحب إبل سمو الأمرين سحب 17 من أصحاب الإبل تقدموا إلى منصة “وثيقة” التي يشرف عليها نادي الإبل والمستشفى التخصصي ومركز الأبحاث. إنطباع.

برنامج الثقة:

يهدف برنامج (وثحة) إلى الحفاظ على سلالات الإبل وإنشاء قاعدة بيانات ؛ يسهل على المالكين تطوير أجهزة تنقية الهواء الخاصة بهم ، ويستند نادي الهجن على المنصة الإلكترونية إلى كونه الرائد العالمي في تنظيم سلالات الإبل وتوثيق سجلاتها ، كما قام ببناء (وتوثيق) قاعدة بيانات فيها الارتباط الجيني. بين كل الأجناس مع انتشار دراسة علمية مقارنة بين الأجناس العربية الأصيلة والمستوردة. علمياً: تنسيق الجهود البحثية المتعلقة بالإبل ، والدعوة إلى تحسينها ، وخلق بيئة واضحة للإبل. تحتوي المنصة على بيانات جميع أصحاب الإبل المختارين ؛ السماح لهم بإصدار وثيقة إلكترونية لكل لوحة إبل ، والوصول والحصول على المستندات الخاصة بالإبل إلكترونياً (واثق) يساعد نادي الإبل على القيام بمهامه خلال المسابقات والمهرجانات التي يحتفل بها وينظمها ، وذلك من خلال حضور واضح. وسجلات موثقة ، مما يخلق بيئة جذابة للمستثمرين حاملي بطاقة موثقة للوحة واحدة ، ذكر أو أنثى ، تحتوي على المعلومات اللازمة ، مع الخصائص التفصيلية ، وتحديد التنقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى