اخبار سعودية

وزير التعليم يقدم منح ابتعاث للطلبة الفائزين في آيسف 2022

أعلن وزير التربية والتعليم ، الدكتور حمد آل الشيخ ، عن تقديم منح دراسية للطلاب الفائزين في معرض ISEF 2022 الدولي للعلوم والهندسة. تقديراً لهذا الإنجاز الوطني.

نجاح غير مسبوق:

وكتب الوزير آل الشيخ في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر: “أهنئ بفخر أبنائي وبناتي الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ISEF 2022. للإعلان عن تقديم منح دراسية للطلاب الفائزين تقديراً لهذا المواطن. إنجاز.

انجاز عظيم:

فاز ممثل عن مؤسسة الملك عبد العزيز ورفاقه للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التربية والتعليم ، للعام السادس عشر على التوالي ، بـ 15 جائزة كبرى و 6 جوائز خاصة خلال مشاركته في معرض Regeneron الدولي للعلوم والهندسة ISEF 2022 بين طلاب من 85 دولة في أتلانتا ، جورجيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، شاركت المملكة في الفترة من 7 إلى 13 مايو ، ممثلة بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التربية والتعليم.

ISEF 2022:

هذا العام ، استقطب ISEF أكثر من 2000 مشارك من طلاب التعليم العام ، يمثلون أكثر من 85 دولة ، وهذه هي المشاركة السادسة عشرة على التوالي للمملكة في Intel ISEF ، منذ أن بدأت مشاركتها في عام 2007 ، كجزء من برنامج سنوي تنظمه “مؤسسة موهبة”. وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، حصل الطلاب السعوديون خلال المشاركة السابقة على 83 جائزة منها 53 جائزة كبرى و 30 جائزة خاصة ، كما قدمت المؤسسة جوائز دولية سنوية خاصة في المسابقة لطلبة من 20 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى