أخبار الرياضة

أولمبياد طوكيو 2020: خمس رياضات جديدة، تعرف عليها؟

وافقت اللجنة بالإجماع على اقتراح إضافة جميع الرياضات الخمس دفعة واحدة ، بعد ترشيحه العام الماضي من قبل منظمي ألعاب طوكيو ، في ضوء قوانين اللجنة الأولمبية الدولية التي تسمح للمدن المستضيفة للأولمبياد بتقديم مقترحات للإضافة  رياضات جديدة في جدولك حسب رواج تلك الرياضات في البلدان التي سوف تستضيف هذه الألعاب.

الرياضات الخمس هي الكاراتيه ، وركوب الأمواج ، وتسلق الجبال ، والتزلج ، ومزيج من البيسبول والكرة اللينة. في البداية ، تنافست مع بعضها البعض ، و شملت رياضتان فقط ، و قبل ذلك تنافست مع الاسكواش ، الذي خرج في وقت مبكر من السباق.

الرياضة الأولى التسلق :

تنقسم المسابقات إلى ثلاث مسابقات مختلفة ، في الأولى هي تسلق القيادة ، ويتعين على متسابقين التنافس معًا للتغلب على الآخر في تسلق جدارين متشابهين مصنوعين خصيصًا مع تثبيت بعض الحواجز ، وفي النوع الثاني يتسلق اللاعب مع بعض الصخور ويحاول الوصول إلى نقطة أعلى الجدار البعيد ، أما المنافسة الثالثة وهي تسلق الصخور ، فيحاول اللاعب تسلق الصخور التي بالكاد مثبتة على الحائط ، ويحاول اكتشاف الصحيح. طريقة للتسلق بدون حبل متصل بخصرك.

بمجرد الانتهاء من كل نوع من أنواع المنافسة ، يتم تقييم اللاعبين وجمع أرقامهم ، ويكون الفائز هو صاحب أفضل رقم ، مما أثار الكثير من الجدل عند جمع المسابقات الثلاث.

الرياضة الثانية ركوب الأمواج :

رياضة ركوب الأمواج هي رياضة تظهر أيضًا لأول مرة في الألعاب الأولمبية ، وتتعلق بركوب الأمواج المتكسرة على الشاطئ بألواح خاصة ، وسيتم ممارستها في طوكيو بجوار المحيط وليس في البرك الاصطناعية.

وستشهد منافسات ركوب الأمواج الحضور العربي للاعب مغربي بين عشرين رجلا وعشرين امرأة موزعين على مختلف القارات بحسب تصفيات تم توزيعها خلال العامين الماضيين.

الرياضة الثالثة التزلّج على الألواح :

الرياضة الأخرى التي ستظهر لأول مرة هي التزلج على الألواح أو السكيتبوردينغ، ، و تعتمد على ركوب لوح التزلج وأداء بعض الحيل كعرض و ترفيه.

الرياضة الرابعة البيسبول :

بصرف النظر عن تسلق الصخور و ركوب الأمواج و التزلج على الألواح والكاراتيه ، بعد رفض طلبين فرديين للبيسبول و الكرة اللينة ، تم قبول الرياضتين بعد الاندماج ، و هما رياضتان شائعتان في البلد المضيف اليابان ، و هما متشابهان في كل شيء باستثناء الرجال تلعب البيسبول بينما تلعب النساء الكرة اللينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى