أخبار الرياضة

مَن هو كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر الجديد؟

فجّر الاتحاد المصري لكرة القدم مفاجأة مدوية، الأربعاء، بإعلانه التعاقد مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، لتولي القيادة الفنية لمنتخب الفراعنة خلال الفترة المقبلة. وأوضح الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه تم تعيين ضياء السيد ومحمد شوقي وعصام الحضري ضمن الجهاز المعاون لـكارلوس كيروش.

كارلوس كيروش من هو ؟ وماهي مسيرته المهنية ؟

مسيرة كيروش التدريبية انطلقت منذ عام 1989 من خلال تولي منتخب بلاده تحت 17 عامًا ليستمر في قيادة المنتخب الملقب بـ”برازيل أوروبا” حتى عام 1991.

كيروش استطاع أن يصل لمنصات التتويج مبكرًا من خلال قيادة بلاده للحصول على بطولة أوروبا تحت 17 عامًا عام 1989، ثم الفوز ببطولتي كأس العالم 1989 و1991.

نجاح كيروش مع شباب البرتغال جعل الاتحاد البرتغالي يصعده لقيادة الفريق الأول إلا أنه لم يستمر طويلاً لسوء النتائج من خلال الفوز في 14 مباراة فقط من أصل 31 مباراة.

المهمة الثانية للمدير الفني البرتغالي كانت من خلال قيادة فريق ناجويا جرامبس إيت الياباني في الفترة من 1996 حتى 1998.

كيروش قاد بطل اليابان للوصول لنهائي كأس آسيا للأندية أبطال الكئوس خلال نسخة موسم (1996 – 1997) قبل أن يخسر المباراة النهائية، وكانت الهزيمة على يد الهلال السعودي بنتيجة (3-1).

مهمة قيادة المنتخبات عاد لها كيروش وهنا تولى الإدارة الفنية للمنتخب الإماراتي عام 1999، إلا أنه لم يستمر طويلاً ليرحل لقيادة منتخب جنوب أفريقيا عام 2000.

كيروش قاد منتخب “الأولاد” للوصول لنهائيات كأس العالم نسخة 2002 والتي أقيمت في كوريا واليابان، إلا أنه رحل بعد خلافه مع الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم.

فرصة كيروش الذهبية جاءت بعد الرحيل عن منتخب جنوب أفريقيا، فالبداية بالعمل مع الأسطورة التدريبية لفريق مانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون في موسم (2002 – 2003).

كيروش عمل مدربًا مساعدًا للسير أليكس ليكون بديلاً لستيف ماكلارين، إلا أن المدير الفني البرتغالي تلقى عرضًا لا يرفض.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى