أخبار الرياضة

ما هو سبب إعادة قرعة دوري أبطال أوروبا

تعاد قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال في الثالثة عصرا بتوقيت وسط أوروبا، أي في الخامسة بتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة، الرابعة بتوقيت القاهرة. وذلك بعد أن  أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إعادة قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا عقب الوقوع فى خطأ فادح أثناء عملية سحب القرعة

ما هو سبب إعادة قرعة دوري أبطال أوروبا؟

شهدت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022 خطأ إجرائيا بوجود مانشستر يونايتد بدلا من ليفربول، أثناء تحديد منافس أتلتيكو مدريد الإسباني.

كان يفترض أن يكون ليفربول مستبعدا من مواجهة أتلتيكو بعدما التقيا في دور المجموعات ليفربول الإنجليزي، وذلك بالإضافة لمواطنه ريال مدريد.

ممثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قال أثناء سحب القرعة إن أتلتيكو مدريد لا يمكنه مواجهة فريقي ليفربول رفيقه في المجموعات، ومانشستر يونايتد، وهو ما بدا غير منطقي، حيث أن الأخير لم يكن معه في المجموعة، وليس من نفس بلده.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن اليويفا قام بالتحقيق في الواقعة، وأسفر التحقيق عن إلغاء نتيجة القرعة وإعادتها من جديد.

كذلك اتضح لاحقا أن القرعة شهدت خطئا آخر لم تتم ملاحظته، وهو أن ريال مدريد كان من الممكن أن يواجه فياريال رغم أنهما من نفس البلد.

مواجهات القرعة الجديدة :

أسفرت القرعة التى سيتم إعادتها عن المواجهات التالية..

بنفيكا × ريال مدريد

فياريال × مانشستر سيتي

أتلتيكو مدريد × بايرن ميونخ

سالزبورج × ليفربول

الإنتر × أياكس

سبورتنج لشبونة × يوفنتوس

تشيلسي × ليل

باريس سان جيرمان × مانشستر يونايتد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى