أخبار الرياضة

السومة على بُعد “هدف” من تحقيق رقم تاريخي مع الأهلي

يتطلع السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي، لكتابة رقم تاريخي مع “الراقي”، خلال مواجهة الشباب المنتظرة، ضمن منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

السومة يسعى لمعادلة رقم الهداف التاريخي للدوري السعودي:

ويأمل السومة خلال مباراة اليوم، في مواصلة هوايته المفضلة بهز شباك فريق الشباب، حيث استطاع إحراز 10 أهداف خلال مواجهاته أمام “الليوث”.

ويسعى المهاجم السوري، لتسجيل هدف في شباك الشباب من أجل الوصول لرقم مميز وتاريخي مع الأهلي، إذ أحرز السومة 125 هدفاً خلال مشواره في الدوري السعودي سجلهم في 135 مباراة بقميص “الراقي”.

ويفصل السومة هدفاً واحداً عن معادلة رقم النجم السعودي السابق ناصر الشمراني، الهداف التاريخي لبطولة الدوري السعودي، والذي دوّن اسمه بتسجيل 126 هدفاً.

عن حياة عمر السومة :

عمر جهاد السومة (مواليد 28 مارس 1989 دير الزور، سوريا)، هو لاعب كرة قدم سوري، يلعب في مركز الهجوم مع نادي الأهلي السعودي و‌منتخب سوريا لكرة القدم.

يعتبر السومة من أبرز المهاجمين العرب الذين يلعبون في الدوريات العربية، لما يملكه من حس تهديفي عالي سواء بالرأسيات أو الركلات الحرة أو ركلات الجزاء، كما يجيد السومة اللعب بكلتا قدميه. كانت بدايته مع نادي الفتوة السوري والذي انضم إليه في عام 2001 عندما كان يبلغ من العمر 12 عام. وفي موسم 2009–10 ساعد السومة فريقه الهابط إلى الدرجة الثانية بالتتويج بالمركز الأول والعودة إلى دوري الأضواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى