أخبار الرياضة

قصة عائلة رياضية.. “آل جمعة” منجم المواهب فى كرة القدم

تحكي “El Séptimo Día” لقرائها يوميًا خلال شهر رمضان المبارك قصة عائلة رياضية ، وتسلط الضوء على تاريخها وإنجازاتها الكروية ، والمواهب الرائعة التي قدمتها هذه الشجرة التي كان لها دور فعال في إثراء الملاعب وحياة كرة القدم.

وبطل قصة اليوم عائلة “الجمعة” في سيناء ، تلك الأسرة الكروية التي أنجبت 3 أشقاء لكرة القدم المصرية وهم صالح جمعة نجم الأهلي السابق والحالي سيراميكا عبد الله جمعة. لاعب من الزمالك ، وشقيقه الأصغر عبد الرحمن جمعة الأصغر من الزمالك.

صالح جمعة

كان النادي البترولي بوابة صالح جمعة للانضمام إلى الفئات الدنيا والأولمبية والأولى ، حيث سرعان ما تمكنت مهارته من الاحتراف بقميص ناسيونال ماديرا البرتغالي الذي وصل إليه على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف مع أولوية الشراء. فسرعان ما فشلت تلك التجربة دون تحقيق النتائج المتوقعة من موهبته.

وانتقل صالح جمعة إلى الأهلي عام 2015 من نادي إنبي في صفقة أثارت ضجة كبيرة حينها ، بسبب الصراع الكبير الذي خاضه مسئولو الأحمر مع نظرائهم في الزمالك حينها.

ورغم موهبته الكبيرة ، إلا أن اللاعب لم يصل حتى إلى ثلث التوقعات والآمال التي بنتها عليه جماهير الأهلي ، خاصة أنه يمتلك موهبة لا يجادل فيها أحد ، لكن أزماته وشجاره قلبت موهبته.

أمضى لاعب خط الوسط 5 سنوات ونصف في الفريق الأحمر حتى رحل إلى سيراميك ، لكنه غادر خلال فترة وجوده في القلعة الحمراء على سبيل الإعارة لمدة عام ونصف إلى فريق الفيصلي السعودي في يناير 2018 ، لكنه عاد إلى آل. – الأهلي مرة أخرى في سبتمبر من نفس العام الذي رحل فيه بعد انتهاء عقده مع الفريق.

يمتلك صالح جمعة 11 بطولة بقميص الأهلي منها 5 الدوري الممتاز وكأس مصر ، وكذلك السوبر المصري في 4 مناسبات ودوري أبطال أفريقيا مرة واحدة.

أصيب صالح جمعة مع سيراميكا عندما كسر في وتر العرقوب في يوليو الماضي ، بعد أن سقط دون تدخل أحد خلال مباراة سيراميكا الودية ضد طلائع الجيش.

صالح وعبد الرحمن

عبدالله جمعة

بدأ عبد الله جمعة مسيرته الكروية في نادي إنبي ، على خطى شقيقه الأكبر صالح ، وعبر الفريق النفطي ، مر عبد الله بتجربة احترافية قصيرة في الدوري الألماني ، لكنه لم يستطع تحمل مصاعب الاغتراب للعودة. سرعان ما انتقل إلى الدوري المصري عبر بوابات إنبي مرة أخرى ، ثم انتقل إلى نادي المصري ، وبعد تألق كبير تعاقد الزمالك مع الظهير الأيسر لفريق بورسعيد السابق.

حقق عبد الله جمعة ست بطولات مع الزمالك ، هي الدوري الممتاز مرة واحدة ، وكأس مصر مرتين ، وكأس السوبر المصري والإفريقي والكونفدرالي.

عبد الرحمن جمعة

موهبة ثالثة بدأت بالظهور على الساحة الكروية وجذب الأنظار ، عبد الرحمن جمعة ، الأخ الثالث والأصغر في عائلة كرة القدم ، والذي انضم مؤخرًا لميت عقبة الناشئين لينضم إلى شقيقه عبد الله ، الظهير الأيسر لنادي الزمالك ، وهو يعتبره الشاب الواعد قدوة في الحياة وساحرة مستديرة.

عبد الرحمن وعبدالله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى