أخبار الرياضة

مشوار محترف.. محمد زيدان “ساحر” أبهر الدنمارك والألمان بمهاراته الرائعة

“رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة” .. عبارة تنطبق على كل لاعب مصري استطاع الوصول إلى العالم ووضع اسمه بين الكبار ورفع العلم المصري في المحافل الأوروبية والدولية ، وأكثر متفائلين لم يتخيلوا أن الدوري المصري سينتج لاعب كرة قدم يتألق في الملاعب الدولية وينافس نجوم العالم.

خلال شهر رمضان نستعرض مسيرة المحترف المصري الذي رفع اسم مصر عاليا جدا في جميع المحافل الدولية ، وفي هذا اليوم سنتحدث عن محمد زيدان مهاجم المنتخب المصري والنادي الألماني السابق. بوروسيا دورتموند ، أحد الأسماء اللامعة في سماء الساحرة المستديرة المصرية.

بداية المحترف.

بدأ محمد زيدان مسيرته الاحترافية في الدنمارك ، حيث انضم إلى فريق بولد كلوب الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية عام 1999 ، قبل أن ينتقل إلى كوبنهاغن ، ليحقق لقب أفضل لاعب ماهر في الدوري ، والذي من أجله حصل زيدان على الجنسية الدنماركية. تفاوض معه للعب في قميص المنتخب الوطني الدنماركي لكنه رفض العرض متشبثاً بفرصته في اللعب للمنتخب المصري ، وكان زيزو ​​قد قدم عروضاً هائلة مع الفراعنة في عدة مناسبات. الجيل الذهبي من فريق الفراعنة الذي فاز ببطولة أمم إفريقيا ثلاث مرات متتالية بقيادة حسن شحاتة.

لعب محمد زيدان 51 مباراة مع فريق بولد كلوب بين عامي 1999 و 2003 ، وسجل 12 هدفا ، لكن الجولة انتهت بسبب أزمة اقتصادية كبيرة طالت النادي ، لذلك غادر زيدان لفريق ميتلاند الذي يعد من أشهر وأكبر فريق. أندية الدنمارك ، مقابل 400 ألف يورو ، كان محمد زيدان هداف الدوري الدنماركي الممتاز (2003-2004) مع ميدجيلاند ، وحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الدنماركي الممتاز: (2003-2004) ، (2004-2005) واختير اللاعب الحادي عشر في كأس الأمم الأفريقية 2010.

الدوري الألماني وشعبية كبيرة

بعد ذلك انتقل محمد زيدان إلى أندية ألمانية مختلفة مثل فيردر بريمن وماينز وهامبورغ وبوروسيا دورتموند ، وتمكن من الفوز ببطولة الدوري الألماني (البوندسليجا) مع بوروسيا دورتموند في موسم 2010-2011 ، كما فاز بكأس الدوري. الدوري الالماني. في 2006.

مسيرة دولية

شارك محمد زيدان في المنتخب المصري في 44 مباراة سجل خلالها 13 هدفاً ، ونجح محمد زيدان في الفوز بكأس الأمم الأفريقية مع المنتخب المصري مرتين ، في عامي 2008 و 2010 ، حيث كان من أهم اللاعبين. في الفراعنة في البطولة القارية.

في كأس القارات 2009 ، قدم زيدان أداء فنيًا رائعًا ، حيث سجل هدفين ضد البرازيل من أصل 3 للفراعنة.

اختتم محمد زيدان مسيرته الكروية في موسم 2015/2016 ، بعد تجربة قصيرة مع الإماراتي بني ياس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى