أخبار الرياضة

أهداف الأهلي والزمالك في نهائي دوري الأبطال بتعليق “شلبي والشوالي”

نجح النادي الأهلي في القبض على الأميرة السمراء التاسعة في تاريخه بدوري أبطال أفريقيا، عقب انتصاره الصعب على الغريم الأزلي والتقليدي فريق الزمالك، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما، أمس الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي نسخة موسم 2019-2020.

أهداف الأهلي والزمالك :

كان الأهلي تقدم مبكرا عن طريق عمرو السولية بكرة رأسية بعد ضربة ركنية نفذها علي معلول في الدقيقة السادسة، بينما تعادل محمود عبد الرازق شيكابالا للزمالك في الدقيقة 31 بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء، وعاد المارد الأحمر للتقدم مرة آخرى عن طريق محمد مجدي أفشة.

أهداف مباراة الأهلي والزمالك التاريخية، نظرا لكونها المواجهة الأولى بين الفريقين في نهائي هذه البطولة، من خلال شاشة قناة “أون تايم سبورت” الأرضية، وبتعليق مدحت شلبي

المارد الأحمر حصد اللقب للمرة التاسعة بعد أن حقق البطولة أعوام 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، ونسخة الموسم الحالي 2020.

تتويج الأهلي بلقب دوري الأبطال :

ويحصل النادي الأهلي، بعد التتويج بلقب دوري الأبطال، على جائزة مالية بقيمة مليوني ونصف المليون دولار، أي ما يعادل نحو 40 مليون جنيه مصري، مثلما حدث في آخر نسختين للبطولة، وهو رقم سينعش الخزينة الحمراء، لاسيما في ظل الأزمة المالية التي عانت منها الأندية بشكل عام هذا الموسم، بسبب فترة التوقف الطويلة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وسيكون الأهلي بعد قهره للزمالك بمباراة اليوم على موعد مع الوصول للعالمية، حيث تأهل لكأس العالم للأندية، المقرر إقامته في قطر خلال شهر فبراير المقبل، ويضمن مليون دولار أي ما يعادل نحو 16 مليون جنيه نظير المشاركة، مع الحصول على جوائز مالية أخرى حسب المركز الذي سيحققه الفريق خلال منافسات المونديال

الأهلي يواجه نهضة بركان المغربي في السوبر الأفريقي بالقاهرة:

وسيكون الأهلي، المتوج باللقب الأفريقي، على موعد أيضا مع فرصة على طبق من ذهب لحصد لقب قاري جديد، بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بنقل مباراة السوبر الأفريقي من قطر إلى القاهرة، لتقام في ديسمبر المقبل.

ويلتقي الأهلي نظيره نهضة بركان المغربي، الذي حصد لقب الكونفدرالية بعد الفوز على بيراميدز، وحال التتويج بالسوبر الأفريقي سيحصد الفريق الفائز 200 ألف دولار، أي ما يعادل 3 ملايين جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى