أخبار الرياضة

طلائع الجيش يُزيد أحزان الزمالك بثلاثية مثيرة

تأهل طلائع الجيش لنهائي كأس مصر، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه المثير 3-1 على الزمالك حامل اللقب، مساء يوم الثلاثاء، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في المربع الذهبي.

خسارة الزمالك بطولة دوري ابطال أفريقيا :

وخسر الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو، البطولة الثانية في غضون 4 أيام، بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا على يد الأهلي.

وينتظر طلائع الجيش بقيادة مدربه طارق العشري، مواجهة الفائز من لقاء الأهلي والاتحاد السكندري.

تقدم أحمد سمير للطلائع في الدقيقة 35، وتعادل شيكابالا في الدقيقة (45+1) للزمالك، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق.

لكن طلائع الجيش سجل هدفاً ثانياً من ضربة جزاء في الدقيقة 93 عن طريق أحمد سمير، كما أحرز عمرو مرعي هدف الاطمئنان في الدقيقة 113.

مباراة الزمالك و طلائع الجيش :

بدأت المباراة بضغط ومحاولات مكثفة من الطلائع لخطف هدف مبكر، وأبعد محمد عبد الغني كرة طولية ثم محاولة من ناصر منسي.

خطورة الزمالك ظهرت سريعًا بعد مرور 11 دقيقة بهدف ملغي لمحمد أوناجم بسبب التسلل بعد تمريرة طولية من روقة، حولها أوناجم داخل الشباك.

عمرو جمال أهدر محاولة خطيرة، بعد أن راوغ وسدد بقوة ولكن جنش أنقذ ببراعة.

وأضاع محمود علاء محاولة قريبة للزمالك بعد عرضية رائعة من طارق حامد حولها علاء فوق العارضة، وأشرك الزمالك مصطفى فتحي بدلًا من أوناجم في الدقيقة 32

وسجل أحمد سمير هدف التقدم للطلائع في الدقيقة 36 من تسديدة على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس جنش.

الشوط الأول والثاني في مباراة الزمالك :

وحاول الزمالك العودة للمباراة وانطلق مصطفى فتحي، وتبادل الكرة مع زيزو، وحصل مصطفى محمد على خطأ على حدود منطقة الجزاء، نجح خلاله شيكابالا في تسجيل هدف التعادل للأبيض بتسديدة قوية في الدقيقة (45+1) وخرج الشوط الأول بالتعادل 1-1.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من الفريقين، ونال فرانك ستيفن إنذارًا للخشونة، كما حصل طارق حامد على إنذار، وضاعت تسديدة قريبة من أحمد سمير بجوار القائم، وأشرك الطلائع لاعب الوسط مصطفى جمال بدلًا من فرانك ستيفن الذي غادر غاضبًا.

وحاول زيزو الحصول على ضربة جزاء بعد استلام للكرة وسقوط في منطقة الجزاء، وأشرك الزمالك لاعبه أسامة فيصل بدلًا من شيكابالا الذي تراجع بدنيًا، وتحولت طريقة لعب الزمالك إلى 4-4-2

الطلائع دفع بمهاجمه عمرو مرعي بدلًا من عمرو جمال، ورد القائم تسديدة من مهند لاشين لاعب الطلائع، وحصل الزمالك على ضربة جزاء في الدقيقة 80 لصالح أسامة فيصل، ثم ألغاها الحكم بعد اللجوء للفار.

ووجه ناصر منسي تسديدة فوق العارضة، وأرسل مصطفى فتحي كرة عرضية أضاعها مصطفى محمد بعيدًا عن المرمى.

وتألق محمد بسام في إبعاد تسديدة قوية من روقة في اللحظات الأخيرة، وراوغ زيزو ببراعة ووجه تسديدة أبعدها بسام وخرج الوقت الأصلي بالتعادل.

جنش تألق وأبعد تسديدة من عمرو مرعي قبل حصول الطلائع على ضربة جزاء نتيجة سقوط أحمد سمير في الدقيقة 93، والذي سجل هدف التقدم مجدداً للطلائع.

ونال زيزو إنذاراً للاعتراض، ووجه ناصر منسي تسديدة فوق العارضة، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء للزمالك بعد سقوط أسامة فيصل وسط اعتراضات لاعبي الأبيض.

وضاعت محاولة من محمود علاء، وطالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد لاعب الطلائع، بعد تسديدة زيزو، ووجه محمد ناصف تسديدة قوية أخطأ جنش في إبعادها، وسددها عمرو مرعي في المرمى بالدقيقة 113.

ووجه زيزو تسديدة قوية بجوار القائم، وضاعت محاولة من الزمالك بضربة رأس من محمود علاء، وغادر روقة مصابًا، بينما دفع الزمالك بكريم بامبو الذي أضاع محاولة للأبيض، وخرج اللقاء بفوز الطلائع 3-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى