أخبار الرياضة

برشلونة ينافس ريال مدريد على نجم بنفيكا

في الأيام الأخيرة أكدت التقارير الصًحفية البرتغالية أن نادي ريال مدريد وضع المهاجم الأوروجوياني الشاب داروين نونيز ضمن قائمته المستقبلية في سوق الانتقالات.

تعاقد برشلونة مع مهاجم اوروجواي :

يبحث النادي الملكي عن التعاقد مهاجم أوروجواي من بنفيكا لتعويض الرحيل المتوقع للمهاجم الصربي لوكا يوفيتش وذلك إما في السوق الشتوي في يناير أو الصيف المقبل.

يُقدم مهاجم ألميريا السابق مستويات طيبة مع العملاق البرتغالي وبالطبع فإن الأرقام التي يحققها كلاعب في الـ20 من عمره تثير اهتمام المرينجي.

نونيز وصراع ما بين الريال والبارسا:

شارك نونيز هذا الموسم في 12 مباراة مع صقور بنفيكا وسجل 6 أهداف وصنع 6 أهداف أخرى وهو من المهاجمين الذين عليهم توقعات كبيرة في المستقبل.

وحسب صحيفة موندو ديبورتيفو فإن داروين نونيز مطلوب كذلك في الكامب نو، حيث أن الجهاز الفني لنادي برشلونة سأل مواطنه رونالدو أراوخو عن صفات المهاجم الأروجوياني الشاب.

وتجدر الإشارة إلى أن كلاهما – أراوخو ومهاجم بنفيكا- تزاملا في فئات سنية مختلفة في منتخبات أوروجواي وبالتالي فهم يعرفان بعضهم البعض جيداً.

نبذة عن تاريخ نادي برشلونة :

تأسس نادي برشلونة لكرة القدم في نوفمبر من عام 1899 على يد مجموعة من اللاعبين من أربع جنسيات سويسرية وإنجليزية وألمانية وإسبانية بقيادة الإسباني ذو الأصول السويسرية خوان غامبر، وقد أصبح النادي رمزًا للثقافة الكاتالونية والقومية الكاتالانية، ولهذا شعاره “Més que un club” (بالعربية: أكثر من مجرد ناد). النشيد الرسمي لبرشلونة هو “لا أحد قادر على قهرنا” الذي كتب كلماته جاومي بيكاس وجوسيب ماريا اسبيناس ولحنه مانويل فالس. على عكس العديد من أندية كرة القدم الأخرى، فإن الأنصار يمتلكون ويديرون برشلونة. وهو من أغنى أندية كرة القدم من حيث الإيرادات، إذ بلغت مجموع إيراداته لموسم 2014-15 مبلغ 560.8 مليون يورو. يحمل النادي منافسة طويلة الأمد مع ريال مدريد، وتسمى مبارياتهم بالمباريات التقليدية، أو “الكلاسيكو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى