أخبار الرياضة

حركة حماس رحبت بزيارة سفراء الدول الاوروبية الى قطاع غزة

رحبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بزيارة سفراء الدول الأوروبية إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء الموافق 8 ديسمبر من عام 2020 لمتابعة الأوضاع الإنسانية الكارثية، وخاصة في ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد .

حيث قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس خلال بيان لها  أن المعلومات و المؤشرات التي تنشرها الجهات الحكومية المختصة في قطاع غزة حول وباء فيروس كورونا المستجد  تنذر بالأسوأ في أي لحظة، وأن قدرة النظام الصحي على مواجهة هذه الأزمة تتراجع بشكل كبير وخطير، بسبب النقص الكبير والمزمن في الاحتياجات الصحية وخاصة المتعلقة بمواجهة الوباء، سواء بسبب معيقات الاحتلال أو التمويل اللازم لشراء هذه الاحتياجات.

و تابعت أيضا حركة حماس خلال هذا البيان أيضا : “بمناسبة هذه الزيارة تؤكد الحركة أن الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة سببها الأساسي هو الاحتلال والحصار الإسرائيلي الجائر وغير القانوني، وأن هذا الحصار أدى إلى استنزاف كل موارد الشعب الفلسطيني في القطاع، وتدمير كل أوجه الحياة والأمل في مستقبل أفضل”.

و أشارت إلى أن : “تتطلع الحركة من هذه الزيارة، المرحب بها، أن يبنى عليها خطوات عملية تجبر الاحتلال على إنهاء هذا الحصار فوراً وبدون شروط، وأن يتم حشد التمويل اللازم للمساعدة في السيطرة على الأزمات الإنسانية المتعددة واحتواء الوباء”.

و من الجدير بالذكر من المقرر أن  يصل وفد من الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة، للاطلاع على الأوضاع والظروف الحياتية في ظل أزمة و إنتشار فيروس كورونا المستجد بشكل كبير فيها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى