أخبار الرياضة

استكمال منافسات الدور التمهيدي الأول ببطولة العالم للاسكواش

تختتم اليوم السبت منافسات الدور التمهيدي الأول لبطولة العالم للمحترفين للرجال والسيدات والتي ستقام في الفترة من 13 إلى 22 مايو الجاري في مصر بجوائز مالية تصل إلى 550 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات ، أكبر جائزة مالية في تاريخ البطولة.

البطولة التي تعتبر من أكبر بطولات الاسكواش العالمية ، ستشهد مشاركة 128 لاعب اسكواش من جميع أنحاء العالم ، رجال ونساء ، وستقام مباريات البطولة اعتبارًا من 17 مايو على الملعب الزجاجي بالمتحف المصري. . حضارات لأول مرة في تاريخ المسابقة.

تعود البطلة المصرية نور الشربيني ، لاعبة سبورتنج والمرتبة الثانية في عالم الاسكواش النسائي ، إلى الملعب الزجاجي بعد غياب ، خلال منافسات بطولة العالم بعد تعافيها من إصابة سابقة.

بالرغم من حصوله على لقب بطولة العالم للرجال لآخر نسخة إلا أن علي فرج لاعب وادي دجلة الذي يحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي يسعى من خلال المنافسات للدفاع عن لقبه وكذلك استعادة المركز الأول في التصنيف العالمي. . ، بعد أن سيطر عليها النيوزيلندي بول كول.

كما ستشهد البطولة مشاركة مجموعة من نجوم الاسكواش المصريين ، منهم نوران جوهر ، ولاعبة وادي دجلة ، وحلمية صاحبة المركز الأول للسيدات ، وصاحبة المركز الثالث هانيا الحمامي ، فيما تعود نور الطيب للمنافسة. بعد غيابه في الطبعة الأخيرة بسبب ظروف عائلية.

وسيشارك صاحب المركز الثالث محمد الشوربجي ، الذي سبق له الفوز باللقب عام 2017 ، في منافسات الرجال ، وكذلك طارق المؤمن بطل العالم نسخة 2019 ، وكريم عبد الجواد بطل نسخة 2016.

إجمالاً ، حصد الفراعنة 18 لقباً لبطولة العالم عبر تاريخهم ، وتصدر نور الشربيني 5 ألقاب ، يليه عمرو شبانة بأربع بطولات ، ثم رامي عاشور بثلاث نسخ ، وعلي فرج بطل العالم بنسختين ، ومحمد. الشوربجي وكريم عبد الجواد وطارق مؤمن ورنيم الوليلي ببطولة واحدة لكل منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى