أخبار الرياضة

5 معلومات عن مباراة الأهلى ووفاق سطيف الجزائرى بدوري الأبطال الليلة

ينتظر عشاق دور الساحرة دقات الساعة التاسعة مساء اليوم السبت لمتابعة المباراة المصيرية التي جمعت نظيرهم الجزائري وفاق سطيف على ملعب 5 دي خوليو بالجزائر في إياب نصف النهائي. نهائيات دوري أبطال إفريقيا ، وهي البطولة التي حمل فيها العبقري الأحمر لقبها في الموسمين الماضيين وعشر مرات في تاريخها.

مواجهات الأهلي والأندية الجزائرية

17 مباراة جمعت الأهلي والأندية الجزائرية في دوري الأبطال ، مباراتان في كأس إفريقيا للأبطال ، ومباراة واحدة في كأس السوبر الإفريقي ، لعب فيها مع خمسة أندية جزائرية: مولودية الجزائر ، شبيبة القبايل ، وفاق. سطيف ، شباب بلوزداد ، اتحاد الجزائر.

وكانت نتيجة اشتباكات الأهلي مع الأندية الجزائرية فوز الأهلي في 10 مباريات بينها اثنتان بالجزائر ، وتعادل في 5 مباريات وخسر 5 ، وسجل لاعبوه 27 هدفا واستقبلت شباكهم 16 هدفا ، وعماد متعب هو الأهلي. أفضل هداف ضد الأندية الجزائرية بأربعة أهداف.

6 اشتباكات بين الأهلي وفاق سطيف

وواجه الأهلي وفاق سطيف الجزائري في 6 مباريات سابقة ، وفاز بطل مصر بثلاث مباريات ، وفاز بطل الجزائر بالمثل ، وحسم التعادل في مباراة واحدة. وسجل العبقري الأحمر 10 أهداف واستقبلت شباكه 5 أهداف ، وحُسمت ركلات الترجيح بعد مباراتين بين الفريقين.

اشتباكات الأهلي مع وفاق سطيف في نصف النهائي

التقى الأهلي وفاق سطيف مرتين في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ، كانت المرة الأولى في نسخة 1988 ، وفاز الوفاق بالجزائر بنتيجة (2-0) ، ثم انتصر على الأهلي في. القاهرة بنفس النتيجة لكن الوفاق فاز بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

بعد ذلك ، التقى الفريقان في نصف نهائي نسخة 2018 ، حيث فاز الأهلي 2-0 في القاهرة ، ثم خسر 1-2 في الجزائر والتأهل للمباراة النهائية.

وفاز الأهلي بمباراة الذهاب في المباراة الثالثة ، بأربعة أهداف دون إجابة ، قبل إياب الليلة الثانية.

رقم قياسي ينتظر الأهلي أمام وفاق سطيف

فريق الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لديه فرصة كبيرة لتسجيل رقم قياسي جديد في تاريخه الأفريقي من خلال الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ15 في تاريخهم ، إذا تمكنوا من تجاوز العقبة. . من وفاق سطيف بطل الجزائر.

عزز الأهلي سجله في دوري أبطال أوروبا من خلال بلوغه نصف النهائي للمرة الثامنة عشرة في تاريخه الأفريقي البالغ من العمر ألف عام.

وحافظ الأحمر على تواجده في نصف النهائي في السنوات العشر الماضية للمرة السابعة ، بعد التأهل في نسخ 2012 و 2013 و 2017 و 2018 و 2020 و 2021 و 2022.

وفاز الأهلي باللقب 4 مرات في السنوات العشر الماضية ، أعوام 2012 و 2013 و 2020 و 2021 ، فيما وصل للنهائي مرتين في 2017 و 2018 ، وخسر لقب الوداد المغربي والترجي التونسي على التوالي.

الأهلي يهزم الرجاء المغربي وفاق سطيف يزيل عقبة الترجي

وتغلب الأهلي على عقبة نادي الرجاء الرياضي المغربي بالتأهل على حسابه لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بالفوز في القاهرة بهدفين مقابل هدف واحد ، ثم تعادل في المغرب بهدف واحد لكل فريق. فيما بلغ وفاق سطيف الجزائري نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الترجي التونسي 1-0 خارج أرضه في إياب ربع النهاية بعد تعادله 0-0 على أرضه مباراة الذهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى