أخبار الرياضة

قبل مواجهة وفاق سطيف.. الأهلى لا يعرف الفوز على بطل الجزائر بملعبه

ويسعى النادي لتحقيق أول انتصار على البطل الجزائري على التراب الجزائري في إياب نصف نهاية دوري أبطال إفريقيا المقرر يوم السبت المقبل.

وقاد بيتسو موسيماني الأهلي للفوز بنتيجة 4-0 على وفاق سطيف الجزائري في مباراة الذهاب بملعب الأهلي وسلام في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. بيرسي تاو “هدفان” في الدقيقتين 30 و 90 ، وطاهر محمد طاهر في الدقيقة 54 ومحمد شريف في الدقيقة 74.

أول انتصار



ويتطلع النادي الأهلي لتحقيق أول فوز على وفاق سطيف بالجزائر ، إذ لم يحقق الأهلي أي انتصار في الجزائر ، خلال 3 مواجهات خاضها في الجزائر.

المواجهة الأولى

التقى الأهلي وفاق سطيف في نصف نهائي كأس إفريقيا لدوري الأبطال ، الاسم القديم لدوري الأبطال ، عام 1988 ، وخسر المارد الأحمر بهدفين دون رد.

المواجهة الثانية

واجه الأهلي وفاق سطيف في كأس السوبر الإفريقي 2015 ، بعد فوز وفاق سطيف بلقب دوري أبطال أوروبا ، وفاز الأهلي بكأس الاتحاد ، وتعادل الفريقان بهدف واحد ، فتقدم عبد الملك زياية أمام نادي سطيف. وتعادل الاهلي بهدف قاتل عن طريق عماد متعب ففشل الفريقان بركلات الترجيح التي ابتسمت من جديد وانتصر البطل الجزائري 6-5 ليفوز بكأس السوبر الافريقي على حساب العملاق الاحمر.

المواجهة الثالثة

وخسر الأهلي أمام وفاق سطيف في مباراة الإياب ، حيث وضع وليد سليمان الأهلي في المقدمة قبل أن يسجل وفاق سطيف هدفين بملعبه ، سجلهما محمد بكير وحسام الدين غشا ، وبذلك تمكن العبقري الأحمر من التأهل للنهائي. مباراة ، مواجهة الترجي التونسي وخسارة اللقب في النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى