أخبار الرياضة

الأهلي يتعادل مع وفاق سطيف 2/2 ويتأهل لنهائي أفريقيا.. فيديو

تأهل فريق الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله مع وفاق سطيف الجزائري بهدفين لكل فريق في المباراة بينهما مساء السبت على ملعب 5 دي جوليو بالعاصمة الجزائرية ، في إياب نصف النهائي. – نهائيات دوري ابطال افريقيا.

وسجل للأهلي أحمد عبد القادر وعادل لوفاق سطيف أحمد القندوسي قبل أن يضيف رياض بن عياد الهدف الثاني لأصحاب الأرض ، وبهذه النتيجة يتأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا. بعد فوزه في مجموع المباراتين بنتيجة 6/2 ، حيث فازوا في مباراة الذهاب بأربعة أهداف متتالية وتعادلوا في مباراة الإياب بالجزائر بنتيجة 2/2.

وسجل الأهلي هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية من المباراة ، بتوقيع أحمد عبد القادر من صناعة بيرسي تاو ، الذي وضع لمسة سحرية لظهر دفاع وفاق سطيف ووضعها على مرمى وفاق سطيف الأيسر سفيان خضرية.

وهدد بيرسي تاو مرمى وفاق سطيف بتسديدة مباشرة في الدقيقة الرابعة لكنها ذهبت بعيدا عن المرمى وكان الأهلي الأفضل في الربع الأول من الساعة ، في وقت سادت فيه حالة من الإحباط أصحاب النادي. . الأرض بعد تلقي هدف جديد في المنزل.

وارتكب وفاق سطيف خطأ ثابتا في الدقيقة 23 من الجناح الأيسر للأهلي لعبها عبد المؤمن جابو عرضية داخل منطقة الأهلي لكن الدفاع الأحمر تصدى لها بشكل جيد لتعديل النتيجة. لكن يقظة الدفاع الأحمر حالت دون وصوله إلى مرمى الشناوي.

وهدد رياض بن عياد لاعب وفاق سطيف مرمى الأهلي في الدقيقة 40 بعد رأسية بضربة رأس أبعدها الشناوي ، واستمرت خطورة أصحاب الأرض قبل أن يسدد اللاعب الجزائري المرمى مباشرة. مرمى الشناوي لكنه وافته المنية عن المرمى

وأحرز أحمد قندوسي هدف التعادل لوفاق سطيف في الدقيقة الأولى من زمن الشوط الأول المحتسب بدل الضائع ، في هجوم منظم للمنتخب الجزائري على الدفاع الأحمر ، قبل أن تنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين بهدف لكل فريق.

كان وفاق سطيف نشطا في بداية الشوط الثاني في محاولة لتغيير النتيجة ، في وقت كان فيه لاعبو الأهلي راضين عن التغطية الدفاعية ، وغاب ضمهم الهجومي في ربع الساعة الأول من المباراة. . الثانية. وسدد الضيوف ركلة حرة من الجهة اليمنى نتيجة لمس الكرة بيد محمد هاني ، وتم لعب الكرة مباشرة داخل منطقة الجزاء ، لكنها مرت خارج الحدود.

وهدد وفاق سطيف مرمى الأهلي بهجوم منظم من الجهة اليمنى ، وسددها على مرمى الأهلي لكن الشناوي تصدى لها ، فيما سجل الرياض هدف وفاق سطيف الثاني في الدقيقة 61 بتسديدة بعيدة سطحت. الارض وخدع الشناوي وتدخل في الشباك.

أجرى الأهلي أول تغييراته في الدقيقة 68 ، عندما سقط رامي ربيعة وأفشة عوضاً عن حسين الشحات وأحمد عبد القادر لتأمين دفاع الفريق الأحمر ، وهدد وفاق سطيف هدف الأهلي في الدقيقة 70 ، لكن ياسر إبراهيم طردها بضربة ركنية.

توقف اللعب في الدقيقة 83 بعد أن اشتكى إليود يانغ من إصابة في الركبة قبل العودة إلى أرض الملعب ، فيما أجرى الأهلي تبديلين آخرين في الدقيقة 86 ، حيث سقط محمد شريف وأحمد نبيل كوكا بدلاً من طاهر محمد وألو. ديانج لتحسين الأداء في ظل تراجع الأداء الهجومي بالنسبة للفريق الأحمر.

وقام الأهلي بتبديله الخامس والأخير في الدقيقة 90 ، حيث حل أيمن أشرف بديلا لياسر إبراهيم بعد أن اشتكى الأخير من إصابة عضلية ، فيما سجل محمد شريف هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 93 من المباراة بعد بيرسي. واستغل تاو خطأ ارتكبه أحد لاعبي وفاق سطيف وقطع الكرة ومررها إلى شريف الذي سددها مباشرة ، وأطلق الحكم صافرة نهاية المباراة وتعادل الفريقان 2-2.

وجاء تشكيل الأهلي أمام وفاق سطيف كالتالي: محمد الشناوي في المرمى ، محمد هاني ، ياسر إبراهيم ، محمد عبد المنعم وعلي معلول في خط الدفاع ، عليو ديانج ، حمدي فتحي ، أحمد عبد القادر ، حسين الشحات. وطاهر محمد طاهر في وسط الملعب وبيرسي تاو في خط الهجوم.

ويجلس على الدكة: رامي ربيع ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وعلي لطفي ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وكريم فؤاد وأحمد نبيل قوجة.

فيما كان تشكيل وفاق سطيف أمام الأهلي على النحو التالي: سفيان خضرية في المرمى ، محمد زيتي – عبد الكريم نمديل – هواري فرحاني – حسيني العريبي في الدفاع ، عبد القادر بوتيش – أكرم جانيت – عبد الرحيم دغموم – أحمد قندوسي في الوسط ، عبد المؤمن جابو – رياض بن عياد في الاعتداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى