أخبار الرياضة

مدرب ريال مدريد يسعى لتحطيم رقمه القياسي في كأس السوبر

يسعى مدرب فريق و نادي ريال مدريد ، الفرنسي زين الدين زيدان ، إلى تعزيز سجله المفاجئ على مستوى النهائيات ، عندما يبدأ مشواره للدفاع عن كأس السوبر الإسباني ، أمام فريق أتلتيك بلباو مساء اليوم الخميس الموافق 14 يناير من عام 2021  على ملعب “لا روزاليدا” ، لتحديد هوية المباراة الثانية للنهائي.

و إذا نجح اللاعب زيزو ​​في الوصول إلى المباراة النهائية والفوز باللقب أيضًا ، فسوف ينبهر برقم خارق لم يتحقق من قبل ، كأول مدرب لا يعرف أي نتائج سوى الفوز بعشر نهائيات في مسيرته التدريبية ، بعد خروجه بالعلامة الكاملة في النهائيات التسع السابقة.

و على حسب موقع الأيام ، فإن المفارقة هي أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان افتتح ألقابه بالفوز على أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2016 بمساعدة ركلات الترجيح ، في نفس المرحلة التي تقرر فيها ذلك النهائي التاسع ، وكان ذلك في المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني العام الماضي ، في النسخة الأولى من النظام. رباعي التيار.

و من الجدير بالذكر تشمل قائمة النهائيات التي لم يخسرها لوس بلانكوس في عهد زيدان نهائي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات ، وكأس السوبر الأوروبي مرتين ، ومثل كأس العالم للأندية وأيضًا كأس السوبر المحلي ، ما مجموعه 11 بطولة حققها مع النادي في ولايتين.

من بين الأرقام الأخرى التي يسعى زيزو ​​لتحقيقها ، إضافة لقبه الثاني عشر مع نادي القرن الماضي ، ليقترب خطوة واحدة من المعادلة العددية للأسطورة ميغيل مونيوز ، الذي قاد ريال للفوز بـ 14 بطولة ، أكثر من عقد و في المتوسط ​​، 9 مرات الدوري الإسباني ، 2 كوبا ديل ري. اسبانيا ، 2 دوري ابطال اوروبا وكأس انتركونتيننتال مرة واحدة.

و يشار إلى أنه إذا تمكن فريق ريال مدريد من الاحتفاظ بكأس السوبر الإسباني للعام الثاني على التوالي ، فسوف تكون هذه هي المرة الثانية عشرة التي يتوج فيها باللقب ، مما يقلص الفارق مع برشلونة ، الذي يمتلك الرقم القياسي للانتصارات في هذه الكأس 13 مرة ، منذ ذلك الحين. إطلاق نسختها الأولى عام 1982 ميلادي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى