أخبار الرياضة

دوري أبطال افريقيا: الترجي التونسي يعود بنقطة ثمينة من الجزائر

سقط الترجي التونسي في فخ التعادل الإيجابي ضد الفريق الأول لكرة القدم بنادي مولودية الجزائر، ليمنح الزمالك المصري فرصة كبيرة في مواصلة المشوار ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

كيف لعبت فرقة الترجي بالمباراة بعد غياب اللاعب المحوري :

وتعرضت خطط الترجي الفائز باللقب القاري اربع مرات لضربة قوية قبل انطلاق المباراة بسبب غياب اللاعب المحوري في خط الوسط غيلان الشعلالي بسبب إصابته بنزلة برد، ما اضطر المدرب الشعباني الى الاعتماد على محمد علي بن رمضان والجزائري عبد الرؤوف بن غيث وانيس البدري في الوسط وأمامهم الغاني عبد الباسط خالد.

وشيئاً فشيئاً تخلى الفريق المضيف عن حذره وتحفظه ليبادر الى تهديد مرمى الحارس فاروق بن مصطفى لا سيما عبر سامي فريوي والجناح بلال بن ساحة الذي استثمر عرضية من عبد النور بلخير ليفتتح التسجيل مستغلاً خطأ في التغطية من المدافع الجزائري للترجي عبد القادر بدران (27). وتابع المولودية أفضليته إلا انه عجز عن تعزيز تقدمه.

ولعبت خبرة الترجي دوراً في الشوط الثاني، بدا الفريق أفضل من ناحية الانتشار، وهدد عبد الباسط مرمى الحارس الجزائري عبد القادر صالحي برأسة علت العارضة (48)، واشتد ضغط “التوانسة” ما أدى الى تسجيل الفريق للتعادل عندما مرر العاجي فوسيني كوليبالي كرة بينية للمندفع الجزائري عبد الرؤوف بن غيث فسددها زاحفة الى الزاوية اليمنى لمرمى المولودية (62)، واعترض الفريق الجزائري على صحة الهدف بداعي وجود خطأ وسقوط لاعب نبيل لامارا على أرض الملعب، إلا ان الحكم الدولي المغربي رضوان جيد أمر بمتابعة اللعب وبالتالي صحة الهدف.

مجموعة الترجي الإفريقية:

ولعب الترجي ضد مولودية الجزائر، مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1، حيث تقدم أصحاب الأرض عن طريق بلال بن ساحة، وتعادل عبدالرؤوف بن غيث.

على الجانب الآخر، تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري خارج أرضه ضد تونجيث السنغالي، بعد تعادله في أول مباراة على ملعبه ضد مولودية الجزائر، الأمر الذي أثار غضب جماهيره، خوفًا من توديع دوري أبطال إفريقيا مبكرًا.

ورفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي التونسي رصيده إلى 4 نقاط، ليُحافظ على صدارة مجموعته، فيما وصل رصيد مولودية الجزائر إلى نقطتين، ليحتل المركز الثاني، وبفارق الأهداف عن الزمالك المصري صاحب المركز الثالث، فيما يتذيل تونجيث السنغالي برصيد نقطة واحدة.

فرص تأهل الزمالك:

وجاء تعادل الترجي ليمنح الزمالك فرصة في التأهل إلى الدور التالي، حيث سيواجه الفريق الأبيض نظيره التونسي في الجولة المقبلة، وفي حالة فوزه سيخطف صدارة المجموعة، أما إذا انتهت المباراة بالتعادل، فسيكون أمامه فرصة كبيرة للتعويض على أرضه في الجولة الرابعة.

ويحتاج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري إلى الحصول على 4 نقاط على الأقل من الفريق التونسي، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويتفوق عليه، ما يُسهل مهمته قبل مواجهة مولودية الجزائر خارج ملعبه، في مباراة قد تكون حاسمة في مشوارهما بمنافسات البطولة القارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى