أخبار الرياضة

الحكم بالسجن 4 أعوام على زوران في قضايا اختلاس

قضت المحكمة العليا في كرواتيا بسجن زوران ماميتش مدرب فريق دينامو زغرب، والمدرب السابق لفريقي النصر والهلال، لمدة تصل إلى 4 أعوام و8 أشهر، بسبب اختلاسات مالية وتقديم رشاوى في قضايا سابقة.

قضية اختلاس اتهم بها زوران :

وتعود قضية زوران إلى عدة سنوات ماضية، إذ اتهم بتلقي رشاوى والتهرب من الضرائب، والحصول على مبالغ غير شرعية من صفقات لانتقال عدة لاعبين، من ضمنهم لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد.

وقالت صحيفة ”Index.hr“ الكرواتية إن ماميتش والآخرين أدينوا باختلاس 116 مليون كونا كرواتي (نحو 18 مليون دولار أمريكي) من النادي، وكذلك الاحتيال الضريبي بقيمة 12.2 مليون كونا.

نبذة عن المدرب زوران :

يشار إلى أن المدرب البالغ من العمر “49 عاما” بدأ مسيرته التدريبية في 2013 مع دنيامو زغرب، ثم أشرف على النصر السعودي في 2016، وبعدها في 2017 انتقل إلى العين الإماراتي، ثم قاد الهلال السعودي في 2019، وبعد إقالته عاد إلى فريقه الكرواتي.

يُذكر أن زوران ماميتش يتولى حالياً تدريب فريق دينامو زغرب الكرواتي، مع مشاركته في بطولة الدوري الأوروبي، حيث يتبقى له لقاء الإياب ضد فريق توتنهام في دور الـ16، بعد خسارته في إنجلترا بهدفين مقابل لا شيء.
وسبق للمدرب الكرواتي تولي قيادة فريقي النصر والهلال موسم 2016 مع الأول، قبل أن يتولى قيادة الأخير في موسم 2018 ولم يحقق برفقتهما أي لقب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى