أخبار التقنية

لهذا السبب.. احذر الشحن والتفريغ الكامل لبطارية هاتفك

يعتقد الكثيرون أن شحن الهاتف بنسبة 100٪ أو حتى استخدامه حتى آخر نفس هو أمر طبيعي لا يضر بجهازك الذكي ، لكن الواقع عكس ذلك تمامًا ، لأن هذه العادات تضر ببطارية الهاتف و تقصير من عمره.

كشف رئيس مجلس إدارة مشروع EnergyNet في مركز البنية التحتية للطاقة التابع لمبادرة التكنولوجيا الوطنية الروسية ، بوريس بوكاريف ، أن الشحن الكامل وتفريغ الهاتف الذكي يقصران من عمر البطارية ، على حسب ما جاء في موقع  (العربية نت).

و أوضح بوكاريف أن شحن الهاتف بنسبة 100٪ على أنه تفريغ كامل يقصر من عمر البطارية ، معتبراً أن نصيحة الشركة المصنعة لتفريغ الهاتف بالكامل ثم شحنه بنسبة 100٪ هي مجرد تكتيك تسويقي.

و أشار الخبير الروسي إلى أن عمر البطارية يعتمد على دورات الشحن ؛ تعني دورة الشحن الواحدة شحن ما يصل إلى 90-100٪ من سعة البطارية ، في حين أن الهواتف الذكية مصممة في المتوسط ​​لـ 300-500 دورة شحن ، وبعد ذلك سوف تتدهور حالة البطارية ببطء “.

و مع ذلك ، أوضح أنه إذا كان هناك عداد كهرباء على مرحلتين أو ثلاث مراحل ، فيمكن شحن الهواتف والأجهزة الأخرى طوال الليل.

و في الختام تابع : “يمكنك ترك الهاتف الذكي يشحن طوال الليل بأمان. ولن يكون هناك أي ضرر للبطارية أو بأجزاء أخرى من الجهاز. وعندما يكون الهاتف مشحونًا بالكامل ، سيتوقف عن إمداد الطاقة من تلقاء نفسه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى