أخبار التقنية

(تيك توك) يستغني عن البشر لحذف هذه الفيديوهات.. بالتفاصيل

كشف تطبيق الفيديو الصيني (Tik Tok) أنه استغنى عن المراجعين البشريين لإزالة أي محتوى خارجي غير لائق من منصته واستخدم بدلاً من ذلك نظامًا آليًا.

وقالت (تيك توك) في بيان على موقعها الرسمي على الإنترنت: “سو تبدأ في الولايات المتحدة وكندا بالتخلص من مقاطع الفيديو التي تحتوي على عري وعنف و أي نشاط و أفعال غير قانونية و انتهاكات السياسة الأمنية باستخدام أنظمة المراجعة الآلية”. على حسب ما جاء في موقع (سبوتنيك بالعربية).

وعندما تكتشف هذه الأنظمة الآلية أيًا من مقاطع الفيديو هذه ، فإنها ستقوم على الفور بإزالتها من منصة Tik Tok ومنح مالكها فرصة الاتصال بمشرف بشري على تطبيق “Tik Tok” للسماح بإعادة نشره تكرارا.

حيث قال متحدث باسم (تيك توك): “كان التطبيق يشغل جميع مقاطع الفيديو الخاصة بوسطاء بشريين في الولايات المتحدة ، قبل أن يتقرر الاستغناء عنها واستبدالها بأنظمة آلية”.

و أوضح المتحدث أن هذه الخطوة تهدف إلى تقليل حجم مقاطع الفيديو المؤلمة ، والتي يجب على الوسطاء مراجعتها ، بالإضافة إلى منحهم مزيدًا من الوقت لمراجعة مقاطع أكثر تعقيدًا في محتواهم ، مثل تلك التي تحتوي على معلومات مضللة.

و الجدير بالذكر أن مراجعي المحتوى البشري في شركات أخرى مثل (فيسبوك) ظهرت عليهم أعراض مشابهة لاضطراب ما بعد الصدمة ، من مقاطع الفيديو التي طُلب منهم مراجعتها.

و أعلن تطبيق (Tik Tok) أنه سيقدم نظام مراجعة فيديو آليًا في الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى