أخبار التقنية

شركة Valve تُعلن رسميًا عن جهاز Steam Deck بقيمة 400 دولار

كشفت الشركة اليوم عن منصة Steam Deck المحمولة، والتي ستصدر شهر ديسمبر القادم مقابل مبلغ $399 فقط. يعد هذا المُنتج بتشغيل جميع ألعابك المفضلة من منصة Steam، بما في ذلك أحدث الألعاب وأضخمها، ولكن بشكل محمول.

مواصفات جهاز Steam Deck:

 

مواصفات الجهاز وما يُقدمه، فيحتوي Steam Deck على شاشة LDC مقاس 7 بوصات بدقة 1280*800 وشاشة 60 هرتز، وقامت شركة Valve بعقد شراكة مع AMD من أجل إنشاء وحدة معالجة APU مخصصة لمنصة Steam Deck رباعية النواة AMD Zen 2 بعدد ٤ أنوية و ٨ مسارات، مع 16 غيغابايت من LPDDR5 RAM. وهو من الناحية العملية يَجعل منصة Steam Deck أقوى بمراحل من نظيره الأخر Switch، مما يسمح له بتشغيل الألعاب الحديث بشكل جيد، حيث تَمكنت شبكتنا العالمية من تشغيل لعبة Jedi Fallen Order نسخة Steam Deck على أعلى إعدادات رسومية، مع التأكيد بأن هدف Valve من هذا الجهاز هو منح اللاعبين حق الوصول إلى مكتبة Steam الخاصة بهم بأكملها أثناء التنقل وخروجك من المنزل.
ويحتوي الجهاز على وحدة التحكم وجميع الأزرار والمشغلات على جانبي الجهاز، وأسفل كل وحدة تحكم يوجد لوحة صغيرة يمكن استخدامها كفأرة/ماوس في حالة رغبته في استخدامه وتجربة اللعب به، وهناك أيضًا أربعة أزرار خلفية في الجزء الخلفي من Steam Deck يمكن تعيينها حسبما تراه مناسبًا، والشاشة عبارة عن شاشة تعمل باللمس متعددة المدخلات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى