أخبار التقنية

شاومي الصينية تتفوق على آبل لأول مرة

استحوذت الشركة الصينية للإلكترونيات شاومي على 17 في المائة من حصة السوق العالمية للهواتف الذكية لتطيح بالعملاق الأميركي «آبل» من المركز الثاني في قائمة أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم في الربع الثاني من العام الجاري 2021.

شركة شاومي الصينية تعتبر ثاني اكبر بائع للهواتف الذكية :

شركة شاومي أصبحت في الوقت الحالي هي ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية، وفقًا للشحنات الموزعة عالميًا خلال الربع الثاني من العام الحالي 2021، وفقًا لوكالة سبوتينك.

واستحوذت شركة شاومي على 17 % من حصة السوق العالمية، لتفوز بالمركز الثاني الذي كان من نصيب شركة آبل، بينما هبطت الأخيرة للمركز الثالث بنسبة استحواذ 14%.

وحصلت شركة سامسونج الكورية الجنوبية على المركز الأول من حيث الشحنات الموزعة عالميًا خلال الربع الثاني من 2021 ، بنسبة استحواذ بلغت 19 %.

تصريحات ستانتون :

قال بن ستانتون، مدير أبحاث شركة «كاناليس»: «تعمل شركة شاومي على تنمية أعمالها في الخارج بسرعة»، مستشهداً بزيادة المبيعات في مناطق تشمل أوروبا الغربية وأفريقيا وأميركا اللاتينية، حسب موقع «ذا فيرج».
وتابع ستانتون: «بالمقارنة مع سامسونغ وأبل، يقل متوسط ​سعر البيع لأجهزة شاومي بحوالي 40 في المائة و75 في المائة على التوالي… لذا فإن الأولوية الرئيسية لشركة شاومي هذا العام هي زيادة مبيعات أجهزتها المتطورة، مثل Mi 11 Ultra. لكنها ستكون معركة صعبة، حيث تشترك كل من «فيفو» و«أبو» في نفس الهدف، وكلاهما على استعداد لإنفاق مبالغ كبيرة على التسويق عبر الإنترنت لبناء علامتهما التجارية بطريقة لا تفعلها شاومي».
وكانت شركة «هواوي» الصينية أيضاً احتلت التصنيف لفترة وجيزة، إلى أن أزاحتها العقوبات الأميركية ومنعت عنها إمدادات الرقائق الأساسية العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى