أخبار التقنية

هي برامج حاسوبية مصممة للاضرار بالحاسب

هي برامج حاسوبية ضارة مصممة للإضرار بالحاسب، لاتزال علوم الحاسوب تجتاح العالم كله يوماً بعد يوم، وهذا الأمر كان له التأثير الكبير، خصوصاً وأنا نتحدق عن وجود تقنيات أكبر تتعلق بتكنولوجيا الحواسيب جعلت من استخدام الحاسو أمراً سهلاً جدا، وهذا الأمر له الكثير من الأهمية للعمل على راحة المُستخدمين كافة، وللتعرف على الأهمية الأكبر التي تتعلق بوجود العديد من البرامج المهمة التي يُمكن أن تنفع الحاسوب أو أن تضره، وهذا ما سنتحدث عنه هنا في موضوعنا بعنوان هي برامج حاسوبية ضارة مصممة للإضرار بالحاسب

ما هي البرامج الضارة ؟

إذًا، ما هي البرامج الضارة؟ تتخذ البرامج الضارة أشكالاً متعددة بحيث يتعذر على المستخدم التعرّف عليها. قد تكون فيروسات الحواسيب أكثر أنواع البرامج الضارة ألفةً، ويُطلق عليها هذا الاسم إذ بإمكانها الانتشار عن طريق إنشاء نسخ متعددة من نفسها. تجدر الإشارة إلى أن الفيروسات المتنقلة تمتلك الخاصية نفسها. وتُسمى أنواع أخرى من البرامج الضارة، مثل برامج التجسس وفقًا لتأثيرها: حيث تنقل برامج التجسس المعلومات الشخصية مثل أرقام بطاقة الائتمان.

كيف أتأكد من خلو الحاسوب الخاص بي من البرامج الضارة ؟

تتألف الإجابة من جزئين: الحذر الشخصي وأدوات الحماية. ويُعدّ البريد الإلكتروني إحدى أكثر الطرق المعروفة لنشر البرامج الضارة، فقد يتنكر ليبدو كأنه من شركة معروفة مثل مصرف أو بريد إلكتروني شخصي من صديق.

احذر من رسائل البريد الإلكتروني الذي يطلب منك تقديم كلمات المرور. أو البريد الإلكتروني الذي يبدو أنه من الأصدقاء، ولكنه يحتوي فقط على رسالة مثل “تحقق من هذا الموقع الرائع!” متبوعة برابط.
يُعدّ الحذر الشخصي أول طبقة من طبقات الحماية ضد البرامج الضارة، ولكن الحذر وحده لا يكفي. لأن أمن المؤسسات غير مثالي، فقد تحتوي حتى التنزيلات من المواقع الشرعية في بعض الأحيان على برامج ضارة مرفقة. ما يعني أنه حتى المستخدم الأكثر حرصًا يتعرض للخطر ما لم يتخذ إجراءات إضافية.

هي برامج مخصصة للاضرار بالحاسب . الاجابة الصحيحة ؟

الاجابة : الفيروسات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى