أخبار التقنية

تعديل هام من مايكروسوفت بشأن نظام التشغيل الجديد “ويندوز 11”

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها لن تمنع الأشخاص من تثبيت ويندوز 11 عبر معظم أجهزة الحاسب القديمة. وقدكشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية، عن خطوة ستجعل نظام التشغيل الجديد “ويندوز 11″، متوافقاً مع مجموعة متنوعة أوسع من شرائح الكمبيوتر.

اعلان شركة مايكروسفت بشأن ويندوز 11:

أعلنت الشركة في شهر يونيو عن الحد الأدنى لمتطلبات العتاد الخاصة بنظام التشغيل ويندوز 11، وأوضحت أن معالجات إنتل من الجيل الثامن وما بعدها هي المعالجات الرسمية.

وأوضحت الشركة الآن أن حل التثبيت هذا مصمم بشكل أساسي للشركات لتقييم ويندوز 11، وأنه يمكن للأشخاص الترقية على مسؤوليتهم الخاصة لأن الشركة لا يمكنها ضمان توافق برنامج التشغيل وموثوقية النظام بشكل عام.

ولن توصي عملاقة البرمجيات أو تعلن عن هذه الطريقة لتثبيت ويندوز 11 للمستهلكين. وقد لا يحق للأنظمة التي تمت ترقيتها بهذه الطريقة الحصول على تحديثات ويندوز، حتى تلك المتعلقة بالأمان.

ومن شأن هذا القرار، أن يقلل من حجم عمليات شراء أجهزة كمبيوتر جديدة من أجل الوصول إلى أحدث إصدارات نظام التشغيل ويندوز، مما قد يؤثر على 14% من إجمالي إيرادات مايكروسوفت، وأكثر ربحية من المنتجات الأخرى التي تبيعها الشركة.

ويندوز 11

وتستعد مايكروسوفت لإطلاق نظام التشغيل ويندوز 11 الجديد قريبا، والذي يتضمن العديد من الابتكارات المتطورة ومنها قائمة Start جديدة ودمج تطبيقات أندرويد وبرنامج Teams.

ويأتي النظام بتصميم جديد، حيث يستقر زر ابدأ Start في الركن السفلي الأيسر من الشاشة منذ قيام الشركة الأمريكية بطرح نظام التشغيل ويندوز 95، حتى مع محاولة مايكروسوفت إخفائه في نظام ويندوز 8، والآن قامت الشركة الأمريكية بنقل موضعه إلى منتصف شريط المهام، مع إمكانية تعديل موضعه بشكل لاحق.

وتظهر في قائمة Start حاليا مجموعة من أيقونات البرامج والمستندات ذات الصلة بدلا من مربعات “Live Tiles”، التي ظهرت مع طرح نظام ويندوز 8، وتعمل وظيفة “Snap Layouts” على تقسيم الشاشة إلى نطاقات جاهزة للتطبيقات المختلفة، ويمكن لنظام ويندوز 11 الجديد حفظ مجموعات التطبيقات المختلفة عن طريق وظيفة “Snap Groups”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى