أخبار التقنية

تقرير: مايكروسوفت تسعى لتقديم إعلانات إلى ألعاب إكس بوكس المجانية

كشف تقرير أن مايكروسوفت تعمل على برنامج يسمح للعلامات التجارية بعرض الإعلانات ضمن ألعاب Xbox المجانية ، وفقًا لتقرير Insider.

قالت مصادر مطلعة على الموقف لـ Insider أن الإعلانات لن تكسر طريقة اللعب ويمكن أن تظهر على لوحة إعلانات في لعبة سباق ، على سبيل المثال.

ليس من الواضح على الفور كيف تخطط Microsoft لتنفيذ الإعلانات ، مثل جعلها تظهر كرموز أو مقاطع فيديو داخل اللعبة ، ولكن كما يشير Insider ، تشعر Microsoft بالقلق من أن الإعلانات قد “تثير غضب” اللاعبين وتخطط لبناء “خاص” . market “للسماح للعلامات التجارية المختارة فقط في البرنامج.

ذكرت المصادر أيضًا لـ Insider أن Microsoft لا تنوي خصم جزء من إيرادات الإعلانات وستسمح بدلاً من ذلك لمطور اللعبة والشركة الإعلانية بمشاركة الأموال ، حسبما ذكرت The Verege.

وقد ترغب Microsoft في استخدام هذا كطريقة لجذب المزيد من مطوري الألعاب المجانية إلى النظام الأساسي ، حيث سيؤدي ذلك إلى فتح مصدر دخل آخر خارج المعاملات الدقيقة.

وفقًا لـ Insider ، لن تستخدم Microsoft البيانات التي تجمعها من Bing والخدمات الأخرى للإعلان المستهدف على Xbox.

قال متحدث باسم Maiketh في بيان لـ Insider: “نحن نبحث دائمًا عن طرق لتحسين تجربة اللاعب والمطور ، ولكن ليس لدينا أي شيء آخر نشاركه”.

الإعلان داخل الألعاب في ألعاب وحدة التحكم ليس مفهوماً جديداً – جربته شركات الألعاب في ألعاب مدفوعة الأجر قليلاً في منتصف إلى أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

في هذا الوقت تقريبًا ، دخلت EA Games في شراكة مع شركة Massive الإعلانية المملوكة لشركة Microsoft (لم تعد موجودة) ، مما سمح للشركات بوضع إعلانات عبر امتيازات Madden NFL و Skate و NHL و NASCAR ، بالإضافة إلى Burnout Paradise.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى