أخبار التقنية

كيف تجعل هاتف ريلمي الخاص بك أكثر سلاسة في 5 دقائق!

تعاني العديد من الهواتف من مشاكل في الأداء حيث أن هذه الهواتف بطيئة جدًا بسبب العديد من العوامل ، ومن بين هذه الهواتف هواتف Realme ، حيث سنستعرض في هذا المقال كيفية جعل هواتف Realme أسرع وأكثر سلاسة.

كيف تجعل هاتفك Realme أسرع

تصبح الأجهزة التي تبلغ من العمر عامين أو أكثر أبطأ ، ويتطلب تثبيت عدد كبير جدًا من التطبيقات استخدامًا كثيفًا للخلفية ويستهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي ، وتشغيل ميزات خاصة لا يتم استخدامها كثيرًا يستنزف البطارية.

يميل مصنعو الهواتف الذكية إلى إصدار تحديثات غنية وثقيلة تضغط على الأجهزة القديمة ، مما يتسبب في تأخيرها وإجبار المستخدمين في النهاية على ترقية أجهزتهم. يمكن أيضًا أن تكون التطبيقات التي تشغل مساحة تخزين داخلية سببًا للتأخر ، إذا كانت وحدة التخزين قريبة من السعة.

ستساعدك النصائح التالية على تقليل التأخير أو حتى التخلص منه وجعل هاتف Realme يعمل بشكل أفضل ، كما ستساعدك أيضًا على زيادة مساحة الذاكرة الخالية وزيادة عمر البطارية.

تطبيقات bloatware

عند تثبيت العديد من التطبيقات على جهازك ، تقوم هذه التطبيقات بتشغيل خدماتها المخفية في الخلفية ، وتستهلك ذاكرة الوصول العشوائي والبطارية وطاقة المعالجة حتى إذا كنت لا تستخدمها.

تتمثل الخطوة الأولى لوضع حد لهذه التأخيرات في إزالة التطبيقات التي لا يتم استخدامها أو استخدامها بشكل غير منتظم. سينتهي هذا الأمر بمساحة تخزين أكبر وعمر بطارية أطول وأداء أكبر للنظام ، مما يمنحك تجربة Android أفضل.

ميزات غير مستخدمة وقليلة الاستخدام

هناك ضغط آخر على جهازك وهو ميزات realme الخاصة التي تنتظر العمل في الخلفية ، وهذه الميزات تبطئ هاتفك وتحتاج إلى التعطيل لحل المشكلات التي يواجهها الجهاز.

التراجع عن التحديثات

يرسل منتجو الهواتف الذكية تحديثات قد تكون أكثر من اللازم بالنسبة لأجهزة الهاتف الخاصة بك لأنهم يبحثون عنك لشراء أحدث الهواتف من شركة الاتصالات الخاصة بهم ولذا يجب أن تفكر مليًا قبل ترقية جهازك ، ولكن إذا كنت قد قمت بالفعل بترقية Android فهو مرن بدرجة كافية فهو يتيح لك للرجوع إلى إصدار سابق.

اقرأ أيضا …

وضع الأداء العالي

يأتي Realme stock ROM مع وضع أداء عالٍ يعزز أدائك وهو خيار رائع في المواقف التي تواجه فيها هذه التأخيرات ، لكن الجانب السلبي لهذا هو أنه سيستنزف بطاريتك بشكل أسرع من المعتاد ، ما الذي يجعلها ليست أفضل حل مرشح؟

قم بالتبديل إلى Stock Android

هذه هي الطريقة الأكثر فاعلية للتخلص من الهاتف البطيء وهي العودة إلى الإصدار الذي شحنته Google ، كما قلنا سابقًا ، تأتي ذاكرة القراءة فقط OEM مع الكثير من bloatware والميزات التي تضغط على الأداء وعمر البطارية.

يعد Stock Android خاليًا من جميع برامج bloatware هذه وقد كان أداؤه دائمًا أفضل مقارنة بالآخرين على الرغم من أن هذا الخيار هو أفضل فرصة لك لجعل هاتف realme الخاص بك أكثر سلاسة ، فهو غير مناسب تمامًا للأجهزة التي لا تزال تتمتع بضمان لأنها قد تنتهك الشروط. والشروط

هل تعاني من البطء في هاتفك؟ مشاركة معنا في التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى