أخبار التقنية

الصين ترسل طاقما جديدا إلى محطتها الفضائية فى يونيو

قال مسؤول صيني اليوم ، إن الصين تخطط لإرسال 3 رواد فضاء آخرين إلى آخر محطة فضاء لها في يونيو المقبل ، بعد عودة الطاقم الأخير خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد 6 أشهر في المدار.

في مؤتمر صحفي ، أعلن مدير مكتب هندسة الفضاء الصيني المعتمد ، هاو تشون ، أن طاقم رحلة الفضاء “شنتشو 14” يخطط لقضاء 6 أشهر في “محطة تيانجونج” لإضافة وحدتين إلى الفضاء الصيني. محطة.

وضع برنامج الفضاء الصيني الطموح أول رائد فضاء في المدار في عام 2003 ، وهبطت المركبات الآلية على القمر في عام 2013 وعلى المريخ العام الماضي ، حيث ناقش المسؤولون مهمة مأهولة محتملة إلى القمر.

تم افتتاح الوحدة الرئيسية في تيانجونج ، أو “القصر السماوي” ، في أبريل 2021. وتدعو الخطط إلى استكمال البناء هذا العام. وفي السياق ، قال هاو إن وحدة “وينتيان” من المقرر إطلاقها في يوليو المقبل ووحدة “منغتيان” في أكتوبر ، بحسب وكالة أسوشيتيد برس.

فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت ، هبط طاقم رحلة الفضاء “شنتشو 13” فى صحراء جوبى فى المنطقة الشمالية لمنغوليا الداخلية. خلال المهمة ، قام رائد الفضاء وانغ يابينغ بأول سير في الفضاء بواسطة امرأة صينية.

كانت الصين ثالث دولة ترسل رائد فضاء إلى الفضاء بمفردها ، بعد الاتحاد السوفيتي السابق والولايات المتحدة. جدير بالذكر أن محطة تيانجونج هي ثالث محطة فضاء صينية بعد سابقاتها التي انطلقت في عامي 2011 و 2016.

في عام 2020 ، أعلنت الحكومة الصينية أن أول مركبة فضائية صينية قابلة لإعادة الاستخدام قد هبطت بعد رحلة تجريبية ، ولكن لم يتم نشر أي صور أو تفاصيل.

جدير بالذكر أن الصين استُبعدت من محطة الفضاء الدولية بسبب مخاوف الولايات المتحدة من أن برنامجها الفضائي يديره الجناح العسكري للحزب الشيوعي الحاكم ، جيش التحرير الشعبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى