أخبار التقنية

الصين تبدأ بتشغيل محطتها المدارية العام الجارى

أعلنت إدارة الفضاء الوطنية الصينية أن بلادها تسعى لتشغيل محطتها المدارية رسميًا هذا العام ، وفقًا لتقرير صادر عن RT.

وحول هذه القضية ، قال رئيس برنامج الرحلات الفضائية المأهولة بالصين هاو تشون: “تخطط الصين لتنفيذ 6 عمليات إطلاق فضائية سترسل فيها مركبات إلى محطتها المدارية بهدف استكمال بناء وتشغيل المحطة. .. في عام 2022 سنطلق 6 مركبات للمحطة وبعدها ستنتهي عملية بناء وتجميع المحطة وبعد ذلك ستبدأ عملية تطوير قدرات المحطة “.

وقال تشون “عادت مجموعة من رواد الفضاء الصينيين من المحطة المدارية الوطنية إلى الأرض يوم السبت ، 16 أبريل ، ورواد الفضاء في حالة صحية جديدة.”

أرسلت الصين المركبة الفضائية “Sinzhou-13” في رحلة مأهولة إلى محطتها المدارية وعلى متنها 3 رواد فضاء في 16 أكتوبر ، وفي 16 من الشهر الجاري ، أكمل رواد الفضاء الثلاثة جميع المهام الموكلة إليهم بنجاح وعادوا إلى الأرض.

وكانت وسائل الإعلام الصينية قد أشارت إلى أن المحطة المدارية الوطنية التي طورتها بلادهم من المفترض أن تعمل لمدة 10 سنوات في الفضاء ، وفي مدارات بين 340 و 450 كيلومترًا من الأرض ، وصُممت للعمل على متن 3 رواد فضاء (أو 6 رواد فضاء لـ فترة وجيزة في مرحلة الاستبدال (Pioneer Crews) ، ومن المفترض أن تكون المحطة جاهزة للعمل رسمياً في عام 2022 ، لتستخدم في مشاريع الفضاء الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى