أخبار التقنية

يعني إيه .. مايكروسوفت تطور نظامًا لمساعدة اللاعبين المصابين بعمى الألوان

ميزات مثل تصميم المستوى المرمز بالألوان ، والكائنات التفاعلية ، وعناصر HUD هي ميزات شائعة في الألعاب لمساعدة اللاعبين الذين يعانون من عمى الألوان. ومع ذلك ، يمكن أن يمثل عمى الألوان تحديًا كبيرًا للاعبين ، اعتمادًا على شدته. ومع ذلك ، ربما وجدت Microsoft حلاً لمساعدة اللاعبين الذين يعانون من عمى الألوان من خلال جعل هذه الميزات أكثر وضوحًا.

في السابق ، كان الأمر متروكًا لمطوري اللعبة فقط لتضمين هذه الميزات الخاصة بعمى الألوان وتنفيذها. هذا يعني أن بعض الألعاب التي تم إصدارها حتى الآن تقدم دعمًا محدودًا أو معدومًا لهذه الميزات ، ووفقًا لتقرير جديد صادر عن GameRant ، سيستخدم أحدث نظام مملوك لشركة Microsoft برامج مخصصة لإضفاء ميزات إمكانية الوصول هذه ، ومن المتوقع أيضًا أن يعمل نظام El الجديد. شامل لجميع الألعاب المتوفرة في السوق أو معظمها.

يشير التقرير إلى أن براءة الاختراع تصف تقنية متخصصة لتصحيح الألوان من المفترض أن تعوض عمى الألوان ، وستقوم هذه التقنية بتطبيق طبقة تحويل الألوان أثناء المعالجة اللاحقة لإنشاء صورة معدلة مناسبة ، ووفقًا للنظرية ، فإن هذه التقنية الجديدة سوف السماح لـ Xbox بتوفير تصحيحات لجميع أنواع عمى الألوان تقريبًا. في جميع الألعاب ، سيجعل نظام تصحيح الألوان الألعاب قابلة للتشغيل لجميع لاعبي عمى الألوان تقريبًا ، حتى لو لم يتضمن مطورو اللعبة هذه الميزات.

ونظرًا لأن Xbox يحصل بانتظام على المزيد من خيارات إمكانية الوصول ، فلا عجب أن Microsoft تعمل على مرشح تصحيح الألوان الشامل هذا ، حيث تقدم الشركة براءة اختراع جديدة لتصحيح الألوان جنبًا إلى جنب مع براءة اختراع تقسيم الشاشة متعددة اللاعبين. في الآونة الأخيرة أصبح متاحًا على نطاق واسع للجمهور.

يشير التقرير أيضًا إلى أن Microsoft تعمل على تحسين مجموعة شرائح Xbox Series X ، مما قد يؤدي إلى إصدارات وحدة تحكم أصغر حجمًا وأقل حجمًا في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى