أخبار التقنية

لماذا ينضم دورسى إلى ماسك فى انتقاد مجلس إدارة تويتر

انضم مؤسس Twitter المشارك جاك دورسي ، الرئيس التنفيذي السابق وعضو مجلس الإدارة المنتهية ولايته ، إلى الملياردير التكنولوجي إيلون ماسك في انتقاد تويتر ، بتغريدات غير مباشرة ، بعضها موجه إلى مجلس إدارة الشركة وكيفية عملها على مر السنين. نتحدث عن اللامركزية المحتملة للشبكات الاجتماعية.

على الرغم من أن مبشر Bitcoin لا يتفق تمامًا مع Elon Musk حول كيفية عمل Twitter ، إلا أن هناك بعض التشابه في رؤيتهم ، وفقًا لتقارير TheNextWeb.

وكان مبرره أن تكون الشركة خاصة “لمتابعة التغييرات التي يجب إجراؤها”. لذا فإن مقعدًا واحدًا على السبورة لم يكن كافيًا ليكون له تأثير على خريطة طريق تويتر.

ورد ماسك أيضًا على تغريدة أدرجت أعضاء مجلس إدارة تويتر ونسبة ملكيتهم في الشركة ، قائلاً إنه بمجرد مغادرة دورسي ، يمتلك المجلس قدرًا ضئيلًا من الأسهم ، لذلك من المحتمل أن معرفتهم الاقتصادية لا تفيد الشبكة الاجتماعية أو المساهمين. .

تعرض دورسي لانتقادات أقل مباشرة من مجلس إدارة الشركة. ورد بشكل إيجابي على تغريدة احتوت على اقتباس عن مجالس إدارة سيئة تقتل الشركات ، وفي نفس الموضوع ، أشار في تغريدة أخرى إلى أن مجلس إدارة Twitter يعاني باستمرار من خلل وظيفي للشركة لسنوات.

والجدير بالذكر أن المؤسس المشارك لتويتر تم طرده من منصب الرئيس التنفيذي في عام 2008 ، وعاد في عام 2015 وتمتع بفترة أطول ، عندما استقال من منصب الرئيس التنفيذي العام الماضي ، تتكهن التقارير بأن عضو مجلس الإدارة السابق إليوت مانجمنت ، كان له دور مهم في التغيير.

ربما سنرى دورسي ينفتح أكثر على منتدى Twitter بمجرد تقاعده رسميًا.

فتح خوارزمية تويتر

في الأسبوع الماضي ، في حديثه في TED 2022 ، قال ماسك إنه يريد جعل Twitter مفتوح المصدر ووضع الكود على Github ، لذلك سيكون هناك المزيد من الشفافية حول الإجراءات التي تتخذها الشركة ضدهم.

وفقًا لتقرير TheNextWeb ، فإن هذا لا يحل حقًا أي مشكلات تتعلق بالاعتدال أو الكلام الذي يحض على الكراهية ، حيث يتبع Twitter قواعد مختلفة في مختلف البلدان والمواقف المعقدة.

وافق دورسي على بعض انتقادات ماسك لتويتر (ووسائل التواصل الاجتماعي) ، لكن كان لديه وجهة نظر مختلفة قليلاً عن استضافة الكود على جيثب.

في وقت سابق من هذا الشهر ، اعترف بأنه لعب دورًا في مركزية الإنترنت.

في السنوات الأخيرة ، كان المؤسس المشارك لـ Square (الآن Block) مؤيدًا كبيرًا لإلغاء مركزية وسائل التواصل الاجتماعي وإعطاء المستخدمين خيارًا من حيث خوارزميات اكتشاف المحتوى.

عندما كان الرئيس التنفيذي لشركة Twitter ، أعلن عن مشروع جديد يسمى Bluesky في عام 2019.

يهدف المشروع ، الذي أصبح الآن كيانًا مستقلًا تموله الشبكة الاجتماعية ، إلى بناء بروتوكول لامركزي ومفتوح للشبكات الاجتماعية يمكنه حل مشكلات مثل التطبيق المركزي لسياسة إزالة المحتوى للترويج للمحتوى المثير للجدل.

خلال عطلة نهاية الأسبوع ، رد على تغريدة أشارت إلى منشور يشجع Twitter على فتح خوارزميته ، مشيرًا إلى أنه يريد القيام بذلك. وقال أيضًا إنها خدمة الوسائط الاجتماعية الرئيسية الوحيدة التي تسمح للأشخاص بإيقاف الخوارزمية ، مشيرًا إلى الميزة التي تتيح لك التبديل إلى وقت عكسي.

درس دورسي أيضًا إزالة الأشخاص من منصات التواصل الاجتماعي ، معترفًا بأن الحظر الدائم كان فشلًا لشركة وسائط اجتماعية ، حتى لو كانت القرارات الصائبة في ذلك الوقت ، وأشار دورسي إلى أن البروتوكولات اللامركزية يمكن أن توفر حلولًا ودية. المنصات.

في تغريدة أخرى ، أيد وجهة نظر المؤسس المشارك لشركة Ethereum فيتاليك بوتيرين بأن الأثرياء لا ينبغي أن يمتلكوا شبكات اجتماعية أو شركات إعلامية.

قد لا يتفق دورسي ، الذي لا يزال عضوًا في مجلس إدارة تويتر وينتقد الاتجاه الحالي للشركة ، مع رأي إيلون الأخير على تويتر ، لكن تغريداته أشارت إلى أنه لم يكن يفكر في الاتجاه المعاكس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى