أخبار التقنية

3 طرق لإصلاح جهاز Mac الخاص بك عندما لا يتصل بشبكة Wi-Fi

هناك العديد من الأشياء التي تؤثر على سبب انقطاع شبكة Wi-Fi عن الأجهزة الموجودة في منزلك أو جهاز الكمبيوتر ، وإليك ما يمكنك القيام به لتضييق قائمة الأسباب المحتملة والعودة إلى العمل ، وفقًا لموقع Business Insider.

1. تحقق من اتصال Wi-Fi الخاص بك

تتخطى أجهزة Mac أحيانًا اتصال Wi-Fi المتوقع إلى شبكة مختلفة ، إذا كانت هناك شبكات أخرى “مفتوحة” لا توفر اتصالاً بالإنترنت ، فقد يكون هذا هو مصدر مشكلتك هناك.

إذا رأيت رمز Wi-Fi بعلامة تعجب في المنتصف ، فهذا يعني أنك متصل بجهاز التوجيه اللاسلكي الخاص بك ولكنك لا تتلقى مصافحة DNS المناسبة من مزود الإنترنت الخاص بك.

حاول قطع الاتصال ثم الاتصال بشبكة WiFi مرة أخرى ومعرفة ما إذا كان ذلك يزيل الأمور.

2. تحقق من تحديثات النظام

هل هناك واحد لم تقم بتثبيته حتى الآن؟ حاول التحديث إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل إذا كانت شبكة Wi-Fi توفره ، فقد تكون هناك إصلاحات للأخطاء ستصلح مشكلتك.

3. تحقق من أجهزتك

قد يؤدي إيقاف تشغيل جهاز التوجيه وإعادة تشغيله إلى حل المشكلة ، وافصل المودم الكبل والموجه اللاسلكي (إن لم يكن الكل في واحد) ، وانتظر 30 ثانية ، ثم أعد توصيل مودم الكبل ، ثم الموجه اللاسلكي.

إذا لم يفلح ذلك ، يمكنك محاولة تحديث البرامج الثابتة لجهاز التوجيه الخاص بك ، وبينما تقوم بعض الأجهزة بذلك تلقائيًا ، إذا لم يعمل جهازك ، يمكنك تحديثه باستخدام تطبيق الهاتف المصاحب (إذا كان متاحًا) أو لوحة إدارة المتصفح الخاص بك. . .

إذا أدى ذلك إلى حل المشكلة ، فتأكد من تحديث البرنامج الثابت في جميع الأوقات لتجنب المشاكل المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى