أخبار التقنية

آبل تخطط لإطلاق جهاز Apple TV الجديد هذا العام

قد يصل جهاز Apple TV الذي ينافس أجهزة Amazon و Roku إلى السوق بحلول نهاية العام ، ووفقًا للمحلل Ming-Chi Kuo-fei ، ستطلق الشركة جهاز Apple TV جديدًا من شأنه تحسين هيكل التكلفة في النصف الثاني من العام. العام 2022..

لا توفر تغريدة Kuo أي معلومات حول مكان وضع هذا الجهاز الجديد في تشكيلة Apple TV. تبيع Apple حاليًا طرازين من Apple TV.

يأتي طراز Apple TV 4K بسعة 32 جيجابايت و 64 جيجابايت ويباع بسعر 179 دولارًا و 199 دولارًا على التوالي.

بخلاف خط Shield من NVIDIA ، لا يوجد جهاز دفق لديه نفس الدعم لمجموعة واسعة من معايير وتنسيقات المسرح المنزلي التي يقدمها Apple TV 4K. تم الإشادة به بشكل خاص لقدراته EDID.

تُظهر البيانات الوصفية للعرض الموسعة EDID لأجهزة البث أو مشغلات Blu-ray أو أي جهاز آخر بنوع الشاشة التي قمت بتوصيلها بها.

قد تحاول الأجهزة التي تدعم EDID الخاطئ تشغيل محتوى HDR عندما لا يدعمه التلفزيون. قد تعتقد أيضًا أن تلفزيونك لا يدعم HDR ويحرمك من النطاق الديناميكي.

يمكن أن تختلف Amazon و Roku والعديد من أجهزة البث الأخرى في هذا المجال ، مما يمنح تلفزيونك أفضل إشارة جودة يمكنه التعامل معها من أي مصدر بث معين.

يشترك طراز Apple TV HD الأرخص سعرًا في نفس معالجة EDID. لكنه يفتقد إلى الكثير من الأشياء الأخرى التي تجعل Apple TV 4K ضروريًا للمهتمين بالمسرح المنزلي. وهذا الموديل يدعم دقة تصل إلى 1080 بيكسل فقط ، وسعره 149 دولار.

يمثل هذا مشكلة لشركة Apple التي تريد بيع خدماتها لك ، بما في ذلك Apple Fitness و Apple TV Plus.

قد يصل أرخص جهاز من Apple بحلول نهاية العام

عملت الشركة مع موفري أجهزة البث الأخرى ومصنعي أجهزة التلفزيون لجلب هذه المنتجات إلى أجهزتهم. لكن هذه الخطوة لا تكفي للتنافس مع أجهزة Amazon و Roku.

تقدم Amazon و Roku أجهزة بث بسعر أقل من 50 دولارًا ، ولديها أقوى تلفاز آبل HD بسعر 149 دولارًا.

ليس لدى الشركة منتج Stick يمكنه التنافس مع أجهزة البث من فئة Stick في نطاق 50 دولارًا ، مثل Roku’s 4K Streaming Stick أو Chormcast من Google أو Fire TV Stick من Amazon.

يعد عدم وجود جهاز أرخص فجوة كبيرة في تشكيلة منتجات Apple ومن المرجح أن يعيق نموها في السوق. نتيجة لذلك ، يمكن للشركة جذب المستخدمين بمنتج Apple TV Stick إذا كان يبدأ بسعر 99 دولارًا أو أقل مع دعم AirPlay 2 و EDID.

تم تحديث Apple TV 4K الحالي آخر مرة في مارس 2021 بمعالج جديد وترميز فيديو أفضل ووحدة تحكم محسّنة.

ومع ذلك ، فإن تصميمه لم يتغير منذ سنوات عديدة وهو أغلى بكثير من منافسيه. كما أنه يفتقد إلى ميزات مثل دعم Siri المستمر ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى