أخبار التقنية

ببجي PUBG الأصلية تحقق أرباحًا غير متوقعة بعد أن أصبحت مجانية على جميع المنصات

حققت لعبة PUBG: Battlegrounds الأصلية عبر جميع المنصات بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر ووحدة التحكم نجاحًا كبيرًا وإيرادات ضخمة بعد جعلها لعبة مجانية في يناير الماضي حيث كشف التقرير عن الأرباح التي حققتها شركة التطوير Crafton.

أرباح لعبة PUBG الأصلية

وفقًا للتقرير ، زادت مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 61٪ على أساس سنوي لتصل إلى 82.3 مليون دولار. على وحدة التحكم ، كانت زيادة المبيعات أكبر ، حيث ارتفعت بنسبة 124٪ عن الربع السابق و 274٪ على أساس سنوي ، على الرغم من أن كرافتون لم يحدد مكاسب الدولار وراء الزيادات.

كما شهدت اللعبة زيادة “ثلاثة أضعاف تقريبًا” في متوسط ​​المستخدمين النشطين شهريًا منذ الربع الرابع من عام 2021.

أصبحت PUBG لعبة اشتراك مدفوعة منذ إصدارها على Steam في عام 2017 ، وقد حققت اللعبة نجاحًا كبيرًا منذ ذلك الحين. لكن النجاح المالي الهائل لألعاب باتل رويال المجانية مثل Fortnite و Call of Duty: Warzone و Apex Legends أظهر أن نموذج PUBG المجاني يمكن أن يكون مربحًا للغاية.

قالت EA هذا الأسبوع إن لعبة Apex Legends ، التي تم إطلاقها منذ ما يزيد قليلاً عن ثلاث سنوات ، قد تجاوزت 2 مليار دولار في صافي الحجوزات مدى الحياة. جمعت Epic حوالي 144 مليون دولار لإغاثة أوكرانيا من عائدات أسبوعين فقط من Fortnite.

لذلك بالنسبة لكرافتون ، من المرجح أن يكون قرار التحول إلى لعبة مجانية اللعب مفيدًا. بالإضافة إلى ذلك ، تم تنزيل شعبية PUBG Mobile (وهي أيضًا مجانية) أكثر من مليار مرة اعتبارًا من مارس 2021 ، مما ساعد على تحقيق إيرادات بقيمة 307.1 مليون دولار في الربع الأول من عام 2022 ، بزيادة قدرها 5٪ عامًا بعد عام.

ما رأيك في قرار كرافتون جعل اللعبة مجانية للجميع؟ مشاركة معنا في التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى