أخبار التقنية

هجوم التصيد يستهدف أشهر محفظة للعملات الرقمية.. اعرف تفاصيل

لم يكن هذا الأسبوع سيئًا بما يكفي للعديد من المالكين ، حيث تحطمت العملات المستقرة وتعاني Coinbase في تبادل العملات المشفرة من الانقطاع في وقت سيء للغاية ، حيث كانت هدفًا لهجوم تصيد احتيالي جديد ، تقرير CoinDesk و The Block Crypto.

حذرت مواقع مثل Etherscan و CoinGecko و DexTools المستخدمين من أنهم كانوا على دراية بنوافذ منبثقة مشبوهة تظهر للزوار ونصحتهم بعدم تأكيد أي معاملات بناءً على النوافذ المنبثقة.

مثل العديد من هجمات التصيد الأخيرة ، يبدو أن هذا الهجوم يعد بربط مشروع Bored Ape Yacht Club بشعار nftapes والمجال (معطل الآن). وحث المستخدمين على ربط محفظته الأكثر شيوعًا للعملات المشفرة ، MetaMask (محفظة برمجية للعملات المشفرة توفر الوصول إلى هاتفك أو من خلال امتداد متصفح) لاستخدامها على الموقع.

في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ، حددت شركة الأمان Check Point Research هجومًا تصيدًا باستخدام برنامج إعلانات Google والذي من شأنه محاولة سرقة بيانات اعتماد شخص ما أو خداعهم لتسجيل الدخول إلى محفظة المهاجم حتى يتلقوا أي معاملة يحاولون القيام بها. في فبراير ، سرق هجوم تصيد احتيالي ما قيمته 1.7 مليون دولار من NFT من مستخدمي OpenSea ، في حين أن المحاولة الأخيرة عبر Discord جلبت فقط ما يزيد عن 18000 دولار من الرموز المميزة.

قالت Etherscan إنها عطلت عمليات تكامل الجهات الخارجية في الوقت الحالي. حددت تغريدة CoinGecko مصدر نافذة Coinzilla المنبثقة الخبيثة ، وهي شبكة إعلانات صناعية تخبر العملاء أنها يمكن أن تولد أكثر من مليار مرة ظهور شهريًا على أكثر من 600 موقع إلكتروني مشهور بين عشاق العملات المشفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى