أخبار التقنية

PUBG تجلب الأموال بعد أن أصبحت مجانية للعب

PUBG: Battlegrounds ، إصدار وحدة التحكم والكمبيوتر الشخصي من سلسلة battle royale ، تجني الكثير من المال بعد التحول إلى اللعب المجاني في يناير ، حسبما كشف المطور Krafton مؤخرًا.

وفقًا للتقرير ، زادت مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 61٪ على أساس سنوي لتصل إلى 82.3 مليون دولار. كانت القفزة في المبيعات عبر الأنظمة الأساسية أكبر ، حيث ارتفعت بنسبة 124٪ عن الربع السابق و 274٪ على أساس سنوي. هذا على الرغم من حقيقة أن كرافتون لم يضع رقمًا بالدولار وراء الزيادات.

شهدت اللعبة أيضًا زيادة بنحو ثلاثة أضعاف في متوسط ​​المستخدمين النشطين شهريًا منذ الربع الرابع من عام 2021.

كانت PUBG: Battlegrounds في الأصل لعبة مدفوعة الأجر عندما تم إطلاقها على Steam in Early Access في عام 2017.

لكن النجاح المالي الهائل لألعاب باتل رويال المجانية مثل Fortnite و Call of Duty: Warzone و Apex Legends أظهر أن نموذج اللعب المجاني يمكن أن يكون مربحًا للغاية.

لإعطائك فكرة عن مدى ربحيتها ، قالت EA هذا الأسبوع إن Apex Legends ، وهي لعبة تم إصدارها منذ ما يزيد قليلاً عن ثلاث سنوات ، قد تجاوزت 2 مليار دولار من صافي الأرباح.

وفي الوقت نفسه ، جمعت Epic Games حوالي 144 مليون دولار لإغاثة أوكرانيا في أسبوعين فقط من عائدات Fortnite. حققت اللعبة 36 مليون دولار في أول يوم لها وحده.

كما اتضح ، من المحتمل أن هذه الأرقام دفعت Crafton إلى نقل PUBG: Battlegrounds إلى لعبة مجانية للعب.

رهان كرافتون على PUBG يؤتي ثماره

ربما ساعدت شعبية PUBG: Mobile (Free to Play) الشركة على اتخاذ مثل هذا القرار. شكلت الألعاب 75٪ من عائدات كرافتون خلال الربع الأول.

يقول كرافتون إن PUBG: Mobile ، التي تم تنزيلها أكثر من مليار مرة اعتبارًا من مارس 2021 ، حققت 307.1 مليون دولار من العائدات في الربع الأول من عام 2022 ، بزيادة 5٪ على أساس سنوي.

سجلت شركة الألعاب إيرادات قدرها 407 مليون دولار ، بزيادة 13.5٪ على أساس سنوي. وأشار التقرير إلى أن صافي ربح الربع بلغ 190 مليون دولار ، بزيادة قدرها 26٪.

أرجع كرافتون بعض نموه الفصلي إلى أداء PUBG: Battlegrounds بعد أن أصبحت مجانية للعب على أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم في يناير. وقال: “لقد زاد عدد المستخدمين الذين يدفعون أكثر من الضعف ، مما يساهم بشكل كبير في زيادة المبيعات الفصلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى