أخبار التقنية

تقرير: سوق الهواتف الذكية سيشهد مزيدًا من الانخفاض بحلول نهاية 2022

في تقرير بحثي حديث ، اقترحت شركة تحليلات السوق TrendForce أن السوق العالمية من المتوقع أن تنخفض مع تقدم العام ، ووفقًا للتقرير ، تم إنتاج ما مجموعه 310 مليون وحدة هاتف ذكي في جميع أنحاء العالم. العالم في الربع الأول من عام 2022 ، والذي شهد انخفاضًا بنسبة 12.1 بالمائة مقارنة بالربع السابق.

يشير التقرير إلى الإغلاق الصارم لـ COVID في الصين كأحد الأسباب الرئيسية وراء هذا التراجع ، ولم يكن وضع COVID في الصين هو السبب الوحيد ، حيث يكافح السوق ضد ارتفاع التضخم ، وفقًا للتقرير. تلعب الحرب الأوكرانية أيضًا دورًا في خفض الأعداد.

وفي الوقت نفسه ، يعود الانخفاض في الربع الأول بشكل أساسي إلى تأثير الإغلاق في الصين ؛ يُقال إن الربع الثاني شهد ارتفاعًا في معدل التضخم العالمي. تراجع الشركة توقعاتها لعام 2022 إلى 1.333 مليون وحدة وتقول إنه لا يزال هناك مجال لتنقيحات أقل في المستقبل.

بسبب الوضع الوبائي ، انخفضت حصة الصين في السوق إلى 21.1٪ من 24.2٪ العام الماضي. أيضًا ، تم تعديل توقعات الشحن من 325 مليون وحدة العام الماضي إلى 238 مليون وحدة ، بانخفاض 12.9٪.

على الرغم من الانخفاض ، من المتوقع أن تظل الصين أكبر سوق للهواتف الذكية هذا العام بحصة سوقية تبلغ 21.1 بالمائة. وفي الوقت نفسه ، من المتوقع أن تستحوذ الهند والولايات المتحدة على حصة 13.1٪ و 11٪ من الشحنات هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى